أخبار السعودية اليوم.. إقبال عالٍ جدًّا على مراكز اللقاح.. وانخفاض مفاجئ في درجات الحرارة السبت

عقوبة استخدام وسائل صيد محظورة غرامة تصل إلى 100 ألف ريال
أخبار السعودية اليوم.. إقبال عالٍ جدًّا على مراكز اللقاح.. وانخفاض مفاجئ في درجات الحرارة السبت

ترصد «صحيفة عاجل» أهم أخبار السعودية، اليوم الجمعة الموافق 12 مارس 2021 منها: إقبال عالٍ جدًّا على مراكز اللقاح.. وإعطاء 130 ألف جرعة في يوم، انخفاض مفاجئ في الحرارة ورياح مثيرة للأتربة على 7 مناطق غدا السبت، وعقوبة استخدام وسائل صيد محظورة غرامة تصل إلى 100 ألف ريال. 

أعلنت وزارة الصحة عن إعطاء أكثر من 130 ألف جرعة تطعيم خلال يوم أمس مسجلة بذلك أعلى معدل يومي منذ إطلاق البرنامج الوطني للقاح كورونا, وذلك في خطوة لافتة للانتباه تؤكد جاهزية وتكامل استعدادات الوزارة وتجاوب المواطنين والمقيمين مع أهمية الحصول على اللقاح.

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، إن تعليق لقاح أكسفورد "أسترازينيكا" في عدد محدود من دول أوروبا، هو عبارة عن سحب كمية من اللقاحات للتأكد من مأمونيتها، مشيرًا إلى أنه إجراء احتياطي ومؤقت ويتم مع اللقاحات الأخرى.

نشرت جريدة «أم القرى»، اليوم الجمعة، قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تنظيم الفحص الفني الدوري للمركبات.

نشرت جريدة «أم القرى»، اليوم الجمعة، موافقة وزير السياحة، أحمد بن عقيل الخطيب، على تعديل لائحة مرافق الإيواء السياحي، بحيث يلغي القرار كل ما يتعارض معه من قرارات سابقة.

توقّع "المركز الوطني للأرصاد"، الأحوال الجوية ليوم غد السبت، لافتًا إلى استمرار  الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على 7 مناطق، مع انخفاض في درجات الحرارة على معظم أنحاء المملكة.

‏أطلقت لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة" تسميات‬"، اليوم الجمعة، وصف "حمراء" على الحالة الجوية "الغبارية" التي تشهدها معظم مناطق المملكة خلال هذه الساعات.

نفّذت فرق الرقابة الميدانية التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (26,469) زيارة رقابية على منشآت القطاع الخاص في مختلف مناطق المملكة، وذلك خلال الفترة من 4 إلى 10 من شهر مارس، للتأكد من التزام أصحاب المنشآت بالقرارات والتشريعات الصادرة عن الوزارة لتنظيم سوق العمل وضبط المخالفات ومتابعة امتثال المنشآت للإجراءات الاحترازية والتوجيهات الصادرة في هذا الخصوص.

أوضح المتحدث الرسمي للقوات الخاصة للأمن البيئي الرائد رائد المالكي، أن اللائحة التنفيذية لصيد الكائنات الفطرية البرية أقرّت عقوبات استخدام الوسائل المحظورة في الصيد، حيث جاءت عقوبة مخالفة استخدام الأسلحة النارية في الصيد غرامة 80,000 ريال، وعقوبة استخدام بنادق الرش (الشوزن) والشباك والشباك الساقطة والمصايد والأشراك غرامة 100,000 ريال، وتبلغ عقوبة استخدام المواد الغرائية واللاصقة والأنوار الساطعة غرامة 10,000 ريال.

نشرت جريدة «أم القرى»، اليوم الجمعة، قرار مجلس الوزراء بشأن تطبيق تعريفة لاستهلاك الكهرباء بنشاط الحوسبة السحابية.

أوضح مجلس الضمان الصحي أنه لا يتم نسبة التحمل من المريض في الحالات الطارئة والتنويم، مشيرًا إلى الحالات التي تندرج تحت بند الحالات الطارئة.

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الجمعة، أمرًا ملكيًّا بتعيين الشيخ علي بن سليمان السعوي رئيسًا للمحكمة الإدارية العليا بمرتبة وزير.

اقرأ أيضا: 

X
صحيفة عاجل
ajel.sa