المملكة تشارك في معرض إكسبو 2025 أوساكا باليابان

جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية

وقعت المملكة العربية السعودية على اتفاقية مشاركتها في معرض إكسبو 2025 أوساكا الذي تنظمه اليابان، على هامش اجتماع التخطيط الدولي الأول (IPM) للمعرض، الذي عُقد اليوم في المدينة اليابانية.

ومن المقرر أن تعمل المملكة من خلال مشاركته في المعرض الذي تستضيفه مدينة أوساكا على عرض تراثها وثقافتها، وإبداعاتها وابتكاراتها الفنية والثقافية والمجتمعية، ومواصلة ما حققته من نجاح عبر جناحها في إكسبو 2020 دبي، الذي أثمر عن تتويج الجناح بجائزة أفضل جناح مشارك، واستقباله لما يقارب الـ 5 ملايين زائر– بما يعادل 24% من إجمالي الزيارات إلى إكسبو 2020.

ويأتي إكسبو 2025 أوساكا من أجل تعزيز الجهود الرامية إلى توحيد الشعوب بمختلف ثقافاتها واهتماماتها تحت شعار عالمي "ابتكار المستقبل لتحسين حياة المجتمعات"، وذلك بهدف رفع مستوى الحوار والتبادل العالميين.

وسيبحث المعرض الدولي سبل تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة (SDGs) في إطار ثلاثة محاور فرعية تشمل: ضمان استدامة الحياة، وتحسين الحياة، وتعزيز الحياة عبر التواصل.

وتُترجم مشاركة المملكة في إكسبو 2025 أوساكا التزامها بالتعاون العالمي من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة (SDGs)، إلى جانب ما تُتيحه المشاركة من خلق فرص كبيرة للتعاون الدولي والاستفادة من التجارب العالمية لبناء عالم أفضل للجميع.

يذكر أن علامة المملكة بمعرض إكسبو بدأت منذ العام 1958 حين شاركت في إكسبو بروكسل، كما تقدّمت رسميًا في شهر سبتمبر الماضي بملفها لاستضافة معرض إكسبو 2030، وذلك تحت شعار "حقبة التغيير.. المضي بكوكبنا نحو استشراف المستقبل"، وسوف يتم انتخاب الدولة المضيفة لمعرض إكسبو 2030 من قبل الدول الأعضاء في المكتب الدولي للمعارض في اجتماع الجمعية العامة المقرر عقده في نوفمبر 2023.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa