بـ46 مئوية.. الدمام والأحساء تسجلان أعلى درجة حرارة بالمملكة

الأحساء تسجل أعلى درجة حرارة
الأحساء تسجل أعلى درجة حرارة

كشف المركز الوطني للأرصاد عن أعلى درجة حرارة سجلتها مدن المملكة اليوم الأربعاء الموافق الخامس من شهر محرم.

وأوضح المركز أن كلًا من الأحساء والدمام كانتا الأعلى حرارة؛ حيث سجلتا 46 درجة مئوية، تلتهما كل من رفحاء وعرعر، بـ45 درجة مئوية.

اقرأ أيضاً
الأرصاد: رفحا الأعلى حرارة بـ46 مئوية.. وأبها الأدنى
الأحساء تسجل أعلى درجة حرارة

وتوقّع المركز الوطني للأرصاد، في تقرير له اليوم، استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة، قد يصاحبها جريان السيول، وتساقط البرد، وتيارات هابطة نشطة السرعة وأتربة مثارة تحد من مدى الرؤية الأفقية.

ويُتوقّع أن يستمر تأثيرها بأمطار من متوسطة إلى غزيرة اعتبارًا من اليوم وحتى يوم الأحد على منطقة جازان، ويشمل محافظات فيفا، الخوبة، العارضة، هروب، العيدابي، الحرث، الدائر، بيش، صبيا، أبوعريش، وصامطة، والطوال، ومنطقة نجران ويشمل محافظات حبونا، بدر الجنوب، شرورة، ومنطقة عسير ويشمل أبها، خميس مشيط، النماص، رجال المع، بيشة، تثليث، الحرجة، سراة عبيدة، أحد رفيدة، ظهران الجنوب، محايل، بلقرن، البرك، المجاردة، وبارق، بالإضافة إلى منطقة الباحة ويشمل الباحة، بلجرشي, العقيق، القرى، قلوة، المخواة، الحجرة ومنطقة مكة المكرمة ويشمل الطائف، ميسان، اضم، العرضيات، الكامل، الخرمة، رنية، المويه، القنفذة، الليث.

ولا يُستبّعد تكوّن السُحب الرعدية الممطرة والمصحوبة بتيارات هابطة نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار على العاصمة المقدسة ومحافظات المنطقة جدة، رابغ، بحرة.

كما يتوقع أن تستمر فرص هطول الأمطار المتوسطة في مجملها اليوم وغدًا على منطقة القصيم بريدة، عنيزة، الرس، البكيرية، ومنطقة الشرقية سلوى، الأحساء، بيقيق، حرض، الربع الخالي، إضافةً إلى منطقة الرياض ويشمل العاصمة، الخرج، المزاحمية، المجمعة، شقراء، الزلفي، القويعية، بينما تصل إلى الأمطار الغزيرة على وادي الدواسر، ليلى، الأفلاج، حوطة بني تميم، الدوادمي، عفيف.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa