أخبار السعودية اليوم.. أرامكو تعلن عودة العمل بشكل طبيعي في محطة جازان..وبدء تطبيق لائحة الفوترة الإلكترونية

234 إصابة جديدة بكورونا
أخبار السعودية اليوم.. أرامكو تعلن عودة العمل بشكل طبيعي في محطة جازان..وبدء تطبيق لائحة الفوترة الإلكترونية

ترصد «صحيفة عاجل» أهم أخبار السعودية، الجمعة، الموافق 4 من ديسمبر 2020م منها: أرامكو: عودة الأعمال بشكلٍ طبيعي وكامل في محطة جازان، و بدء تطبيق لائحة الفوترة الإلكترونية و«الزكاة والدخل» تكشف الفئات المستهدفة، و234 إصابة جديدة بكورونا و10 حالات وفاة.

أعلنت أرامكو السعودية، الجمعة، نجاح فرق الصيانة التابعة للشركة، فجر اليوم، في إعادة محطة التوزيع إلى العمل بشكلٍ طبيعي وكامل، واستئناف أعمال تحميل المشتقات البترولية لعملاء المحطة.

أعلنت الهيئة العامة للزكاة والدخل عن موافقة مجلس إدارتها على لائحة الفوترة الإلكترونية، والتي تم نشرها، اليوم الجمعة، الموافق الرابع من شهر ديسمبر الجاري 2020.

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، تسجيل (234) إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد (COVID-19) ليصبح عدد الحالات المؤكدة في المملكة (358336) حالة، من بينها (4158) حالة نشطة لا تزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها (596) حالة حرجة.

أكدت المديرية العامة للجوازات أن غرامة هوية المقيم تعتمد على التقويم الهجري؛ وذلك بعد استفسار أحد المستفيدين قائلًا: «لديَّ سائق خاص، وتنتهي إقامته بالتاريخ الميلادي في نظام أبشر. وعند تجديد الإقامة وجدت مخالفة تأخير؛ علمًا بأنها لم تنتهِ بالتاريخ الميلادي».

أوضح برنامج حساب المواطن، أن تعديلات إثبات الاستقلالية تشمل جميع الأعمار ابتداء من سن الثامنة عشرة فما فوق.

أوضحت وزارة المالية، كيفية الاستعلام عن العوائد السنوية؛ وذلك بعد استفسار أحد المستفيدين، قائلًا: «متى موعد نزول العوائد؟».

يطلق الصقارون على طيورهم أسماء أبنائهم، لمحبتها ومكانتها في قلوبهم، كما يطلقون عليها في بعض الأحيان صفات نابعة من حركتهم وسماتهم الجمالية؛ لكن مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور- الذي يقام خلال المدة من 28 نوفمبر إلى 12 ديسمبر الحالي بأرض المهرجان بمَلهم شمال الرياض- في نسخته الثالثة سجل أسماء غريبة، مثل كورونا، نسبة إلى الجائحة التي يعاني منها العالم.

حددت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية مدة صلاحية بطاقة الهوية الوطنية، كاشفة آلية تجديدها واستخراج بدل فاقد، حال فقدانها.

حددت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، خطوات الحصول على مستحقات التقاعد، مطالبة المستفيدين المؤهلين بالتقدم للحصول إليها عبر موقعها الإلكتروني.

قال الفلكي السعودي وعضو لجنة التسميات المناخية عبدالعزيز الحصيني إن موجة باردة قادمة ستكون متوافقة مع دخول المربعانية.

تحمل مسابقات الملواح –في النسخة الثالثة لمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور، الذي يقام خلال المدة من 28 نوفمبر إلى 12 ديسمبر الجاري، على أرض المهرجان بملهم شمال الرياض– الكثير من الإثارة، وقد لا يعرف الكثيرون سر الحماس الكبير والتفاعل الجميل الذي يكون عليه الصقَّار والجمهور أثناء المسابقة ولحظة إعلان النتائج.

أعلنت شرطة الرياض القبض على أربعة مقيمين تورطوا في تضليل العاملات المنزليات ومساعدتهن على الهرب من أعمالهن.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa