أخبار السعودية.. جرعتا كورونا بلقاحين مختلفين.. وأولوية أداء الحج لفئتين

أخبار السعودية.. جرعتا كورونا بلقاحين مختلفين.. وأولوية أداء الحج لفئتين

ترصد «صحيفة عاجل» أهم أخبار السعودية، اليوم الأربعاء الموافق 23 يونيو 2021 م منها: اعتماد إمكانية أخذ جرعتي كورونا بلقاحين مختلفين، وفئتان تستفيدان من الجرعة الثانية، و«الحج» تحدد فئتين لهما الأولوية في أداء المناسك.

أعلنت وزارة الصحة، الأربعاء، أن اللجنة الوطنية للأمراض المعدية اعتمدت إمكانية أخذ الجرعة الأولى والثانية من لقاحين لكورونا مختلفين.

أعلنت وزارة الصحة، الأربعاء، شرطي الحصول على الجرعة الثانية من لقاح كورونا.

كشف نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، عن أن الأولوية لأداء مناسك الحج، ستكون لمن لم يسبق لهم أداء الفريضة، ومن الفئة العمرية 50 عامًا فأكثر.

أعلنت شرطة منطقة القصيم، الأربعاء، القبض على مواطنين في العقد الرابع من العمر، ارتكبا سرقة أحد المخازن بعد تكسير الأقفال.

ألقت شرطة الرياض، الأربعاء، القبض على مخالفَين تورطا في إتلاف أجهزة الصرف الآلي وعثر بحوزتهما على سبائك ذهب.

أعلنت جريدة «أم القرى»، نقل جميع مسؤوليات وصلاحيات وأصول مؤسسة التقاعد إلى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ابتداء من 22 ذي الحجة، الموافق الأول من أغسطس المقبل.

أعلنت وزارة الصحة، الأربعاء، تغطية برنامج التحصين 70% من السكان البالغين في المملكة.

قالت وزارة البيئة والمياه والزراعة، إن هناك 4 شروط لطلب شهادة تعداد الماشية، بينها أن يكون طالب الخدمة سعودي الجنسية أو من مواطني مجلس التعاون الخليجي.

قال برنامج سكني إن المدة اللازمة لإكمال بناء مسكن متكامل يجب ألا تتجاوز ثلاث سنوات من تاريخ اكتمال التخصيص حسب اللائحة التنفيذية لتنظيم الدعم السكني.

التقط رائد الفضاء الفرنسي توماس بيسكيت، صورة لمدينة الرياض ليلًا، من الفضاء، تفاعل معها السفير الفرنسي في السعودية.

حدد تطبيق «توكلنا»، المعتمد من وزارة الصحة، نحو 4 خطوات لاستخدام خدمة أسعفني في الحالات الطارئة بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي.

أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قرارًا للراغبين في العمل في موسم الحج بالشعائر المقدسة من السعوديين والمقيمين باستخراج تصريح عمل (أجير الحج) عبر برنامج أجير.

أعلنت جامعة جازان ممثلة في عمادة البحث العلمي آليات وضوابط برنامج مكافأة النشر العلمي لعام 2021م، لدعم النشر في الدوريات العلمية العالمية وتشجيع باحثي الجامعة للنشر في الدوريات العلمية المرموقة والمعتمدة في تصنيف الجامعات.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa