وكيل «الحج»: تطوير خدمات العمرة عبر «نسك» لإصدار التصاريح وحجز المواعيد

قال وكيل وزارة الحج والعمرة المساعد لشؤون العمرة عبدالرحمن شمس، إن خدمات العمرة تم تطويرها عبر تطبيق «نسك»؛ لإصدار التصاريح وحجز المواعيد لأداء العمرة.

وأضاف عبدالرحمن شمس، بمداخلة لقناة «الإخبارية» أن تطبيق اعتمرنا أصبح يسمى تطبيق «نسك» وهذه الخدمة أصبحت متاحة، حتى لمن هم خارج المملكة ولديهم الرغبة في القدوم إليها لأداء العمرة.

وأشار إلى أن الخدمة متاحة لكل من قدم إلى المملكة بمختلف أنواع التأشيرات بحيث يستطيع من حصل على أي تأشيرة تحميل تطبيق نسك، ويصدر تصريحاً لأداء العمرة أو الصلاة في الروضة المشرفة.

وواصل وكيل وزارة الحج والعمرة المساعد، أن هناك برنامج كامل عبر شركات العمرة السعودية للمعتمر يشمل استقباله في منفذ الوصول والسكن في مكة أو المدينة بحسب المدة التي يرغبها المعتمر أو الزائر.

وأكمل، أن ذلك البرنامج يشمل أيضا خدمات التنقل بين مكة والمدينة وجدة وأي مواقع تقع ضمن البرنامج الذي يشمل أيضاً خدمة التأمين الشامل على المعتمر، سواء التغطية الصحية بحالات الطوارئ التي قد يتعرض لها خلال وجوده المملكة، أو حال وقوع حوادث أو تأخر رحلات الطيران أو أي أمر يعترض المعتمر خلال فترة وجوده في المملكة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa