أخبار السعودية اليوم.. «الزكاة والدخل» توضح كيفية التعامل مع الفواتير الضريبية.. وإطلاق مؤشر قبول لاختبارات المدارس الثانوية

الجمارك السعودية تحدد شروط الاستيراد الآمن.
أخبار السعودية اليوم.. «الزكاة والدخل» توضح كيفية التعامل مع الفواتير الضريبية.. وإطلاق مؤشر قبول لاختبارات المدارس الثانوية

ترصد «صحيفة عاجل» في نشرة أخبار السعودية ليوم الأحد 28 يونيو 2020م، أبرز الأخبار في المملكة؛ حيث توضح الهيئة العامة للزكاة والدخل كيفية التعامل مع الفواتير الضريبية قبل وبعد «القيمة المضافة»، و إطلاق مؤشر «قبول» لاختبارات مؤسسات التعليم العالي، و الجمارك السعودية تحدد شروط الاستيراد الآمن.

أوضحت الهيئة العامة للزكاة والدخل، كيفية التعامل مع الفواتير الضريبية المصدرة قبل وبعد إقرار زيادة نسبة ضريبة القيمة المضافة إلى 15% المقرر تطبيقها بدءًا من أول يوليو 2020.

دشن رئيس هيئة تقويم التعليم والتدريب الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، اليوم الأحد، مؤشر «قبول» لأداء المدارس الثانوية في اختبارات القبول بمؤسسات التعليم العالي.

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن هناك 5 حالات يحق للمشترك فيها أن يحصل على تعويض الدفعة الواحدة قبل بلوغ سن الستين أو حدوث العجز المهني.

نظمت الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة بالتعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» اليوم الأحد، لقاءً افتراضيًا، بعنوان «الحلول التمويلية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة».

أطلقت وزارة العدل خدمة الإفراغ العقاري عبر الاتصال المرئي للتيسير على المستفيدين والحصول على الخدمة عن بُعد بأعلى درجات الأمان والموثوقية.

نبَّهت الهيئة العامة للجمارك، اليوم الأحد، المستوردين إلى ضرورة التأكد من إدخال الكود المناسب المطابق للسلعة قبل إدخالها المملكة.

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن إطلاق وثيقة المخالفات الإدارية للإجراءات الاحترازية؛ لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

أكدت المديرية العامة للجوازات، اليوم الأحد، أن التعليمات لا تسمح بتحويل تأشيرة الزيارة إلى هوية مقيم.

أعلنت السوق المالية السعودية «تداول»، اليوم الأحد، رفع تعليق تداول أسهم البنك الأهلي التجاري، ومجموعة سامبا المالية، ابتداءً من جلسة اليوم.

نبّهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من نشاط للرياح السطحية وأتربة مثارة تؤدّي إلى تدنِّي مدى الرؤية على منطقة نجران.

أوضحت الهيئة العامة للزكاة والدخل أن بيع العقار السكني المستخدم من قبل المالك أو الأقارب إلى قريب من الدرجة الرابعة، لا يخضع لضريبة القيمة المضافة.

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة، عبد الرحمن الحسين، أن لكل متسوق عبر الإنترنت حقوقًا محفوظة، في نظام التجارة الإلكترونية.

أزالت أمانة منطقة المدينة المنورة، ممثلة بالبلديات الفرعية والضواحي، عددًا من التعديات عن الأراضي الحكومية قدرت مساحاتها الإجمالية بـ 59 ألف متر مربع، تمثلت في إقامة مخطط وهمي وأحواش وحظائر أغنام وسواتر ترابية في عدة مواقع وبمساحات مختلفة.

اقرأ أيضا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa