الحصيني: موجة برد خفيفة وانخفاض بالحرارة.. بدءًا من الإثنين

 الطقس بالرياض
الطقس بالرياض

توقع الباحث في الطقس والمناخ، عبدالعزيز الحصيني، موجة برد خفيفة وانخفاض في الحرارة، وهي أول موجة برد معتبرة منذ دخول فصل الخريف لهذا العام.

وأوضح الحصيني –عبر تويتر- أن موجة البرد تشمل مناطق الرياض والقصيم، ثم الشرقية بشكل أقل، وأن انخفاض الحرارة متوقع ان يشمل معظم مناطق المملكة والخليج، لكن بنسب أقل من الشمالية والوسطى.

وأضاف أن هذا الانخفاض في الحرارة سوف يكون محسوسًا من يوم الإثنين، ثم في نهاية الأسبوع يطرأ ارتفاع خفيف في الحرارة مع بقاء الأجواء من باردة إلى باردة نسبياً فجراً على معظم المناطق، عدا السواحل الغربية ومكة المكرمة؛ حيث تكون معتدلة فجراً.

وتابع الحصيني قائلاً إنه متوقع ان يكون مقدار الانخفاض في درجات الحرارة من (5 – 6) درجات مئوية عما تم تسجيله اليوم السبت.

وأشار الحصين إلى أن ذلك يعتبر مقدمات برد هذه السنة، قائلاً: «وما دام الجسم لم يتعود على البرد فلمصلحتكم البسوا وألبسوا عيالكم صباحاً»، فأهالي الوسطى والمرتفعات يرتدون شتوي خفيف، وأهالي الشمالية شتوي متوسط، والشرقية ملابس خريفية، وباقي مناطق المملكة والخليج ملابس صيفية.

وحول هطول الأمطار، قال الحصيني، إنه متوقع أن تتحسن توقعات الامطار«متوسطة المدى» على المناطق التي لم تشملها الأمطار، مثل الرياض والشرقية والقصيم ومكة المكرمة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa