عبر ناجز.. «العدل» تحدد خطوات تحديث الصك العقاري

وزارة العدل

وزارة العدل

حددت وزارة العدل الخطوات التي يجب على المواطن السعودي اتباعها، حال رغبته في تحديث الصك العقاري.

ونوهت الوزارة، عبر حسابها الرسمي بموقع التغريدات القصيرة «تويتر»، بأن خدمة تحديث الصك العقاري يتم عبر بوابة ناجز الإلكترونية.

خطوات تحديث الصك العقاري

وكشفت «العدل» عن خطوات تحديث الصك العقاري، من خلال مقطع فيديو توضيحي عبر حسابها بـ «تويتر»، وجاءت كالآتي:

. تسجيل الدخول على بوابة ناجز الإلكترونية.

. الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد.

. اختر «تحديث الصكوك» من قائمة العقارات.

. الضغط على «طلب جديد».

. تعبئة البيانات المطلوبة.

. ضرورة تعبئة بيانات صحيحة للملاك بحسب الصك المطلوب (إذا كان الصك مملوك الجهة حكومية أو شبه حكومية يجب تزويد رقم 700 كرقم هوية، وفي حال عدم توفرها يرجى التواصل مع مركز الدعم العدلي 1950 للمساعدة).

. تعبئة البيانات بحسب المذكور في الصك اليدوي.

. إدخال بيانات العقار بحسب الموجود في الصك.

. اختيار القيد الوجود على الصك في حال وجوده.

. إضافة المرفقات المطلوبة.

. الموافقة على شروط تقديم طلب تحديث صك عقاري.

. تقديم الطلب وبعدها تُرسل رسالة نصية على جوال مقدم الطلب برقم الطلب للمتابعة من شاشة طلباتي.

خدمة التقرير المالي لطلبات التنفيذ

أطلقت وزارة العدل خدمة «التقرير المالي» لطلبات التنفيذ عبر بوابة «ناجز»، ضمن حزمة الخدمات التطويرية لقطاع التنفيذ، التي تستهدف تعزيز ودعم قطاع الأعمال والشركات والأفراد من خلال تمكينهم من معرفة الحركات المالية الواردة لحساباتهم البنكية وتفاصيلها وقيمتها مع إمكانية طباعة التقارير المالية.

اقرأ أيضاً
وزارة العدل: عقد 1.9 مليون جلسة عن بُعد عبر بوابة ناجز خلال 2021
<div class="paragraphs"><p>وزارة العدل</p></div>

وأوضحت الوزارة، أن الخدمة التي تسهم في تحسين تجربة المستفيد توفر العديد من الخيارات للاستعلام عن الحوالات المالية الواردة إلى الحسابات البنكية للمستفيدين، وتُتيح لهم عبر بوابة ناجز إمكانية البحث عن الحوالات برقم الطلب أو الهوية أو تاريخ الحوالة، وتوثق رحلة الحوالات المالية الواردة بشكل دقيق.

وتستهدف الخدمة تعزيز ودعم قطاع الأعمال والشركات من خلال التوسع في تقديم العديد من الخيارات، حيث يمكن للممثل النظامي للشركة البحث عن الحوالات المالية برقم السجل التجاري لمعرفة الحركات المالية الواردة لحساب الشركة على جميع طلبات التنفيذ الخاصة بها، وذلك بخطوات بسيطة وميسرة عبر بوابة ناجز إلكترونيًا دون الحاجة إلى زيارة محكمة التنفيذ أو التواصل مع الدائرة لمعرفة تفاصيل الحوالات المالية وحركتها.

ويمكن الاستفادة من الخدمة من خلال الدخول على بوابة ناجز، ومن ثم اختيار خدمات التنفيذ ثم استعراض التقرير المالي لتظهر جميع تفاصيل الحوالات المالية لطلبات التنفيذ الخاصة بالمستفيد مع العديد من الخيارات.

وتأتي هذه الخدمة في سياق التحسين والتطوير المستمرين للخدمات العدلية بهدف خدمة المستفيدين والتيسير عليهم وحفظ وقتهم وجهدهم، عبر حصولهم على الخدمات دون الحاجة إلى زيارة محكمة التنفيذ، بالإضافة إلى استهدافها دعم وتعزيز قطاع الأعمال والشركات وتسهيل الأعمال.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa