Menu

بيروت المحطة الأخيرة.. أحسن فيلم غير روائي بمهرجان القاهرة السينمائي

«بيك نعيش» يفوز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة

أعلنت مسابقة آفاق السينما العربية، فوز فيلم «بيروت المحطة الأخيرة» للمخرج إيلي كمال، بجائزة أحسن فيلم غير روائي، وأعلن ذلك في ختام الدورة 41 لمهرجان القاهرة الس
بيروت المحطة الأخيرة.. أحسن فيلم غير روائي بمهرجان القاهرة السينمائي
  • 10
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت مسابقة آفاق السينما العربية، فوز فيلم «بيروت المحطة الأخيرة» للمخرج إيلي كمال، بجائزة أحسن فيلم غير روائي، وأعلن ذلك في ختام الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي، المقام حاليًا بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية.

 إنتاج لبناني- إماراتي

الفيلم الذي شهد المهرجان عرضه العالمي الأول، إنتاج لبناني- إماراتي، وتدور أحداثه حول استكشاف مفاهيم الحدود والهوية والانتماء في منطقة من العالم كُتب عليها أن تكون دائمة الاضطراب.

لجنة تحكيم مسابقة آفاق السينما العربية

ترأس لجنة تحكيم مسابقة آفاق السينما العربية، الناقد الكندي بيرس هاندلنج المدير والرئيس التنفيذي السابق لمهرجان تورنتو السينمائي الدولي، خلال الفترة من عام 1994 وحتى عام 2018، وشارك في عضويتها الممثل الألماني توماس كريتشمان، والمنتج البلغاري ستيفين كيتانوف، والممثلة المصرية هنا شيحة، والممثلة اللبنانية بيتي توتل.

«بيك نعيش» يفوز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة

فاز الفيلم الروائي «بيك نعيش» للمخرج مهدي برصاوي، بجائزة صلاح أبوسيف وهي جائزة لجنة التحكيم الخاصة، ضمن منافسات مسابقة آفاق السينما العربية، وأعلن ذلك في ختام الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي، المقام حاليًا في دار الأوبرا المصرية.

إنتاج تونسي- فرنسي- لبناني

والفيلم من إنتاج تونسي- فرنسي- لبناني، وشهد المهرجان عرضه الأول في الشرق الأوسط، وتدور أحداثه حول رحلة فارس ومريم إلى الجنوب التونسي، التي تتحول إلى كارثة عندما يتعرض ابنهما الوحيد «عزيز» لطلق ناري عشوائي، ما أدى لإصابة تستلزم زراعة كبد، تسببت في قلب حياة الأسرة رأسًا على عقب، وكشفت عن سر قديم طال إخفاؤه يكاد يهدد علاقة الزوجين للأبد.

يُذكر أن الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي، التي تختتم فعالياتها الليلة، شهدت عرض أكثر من 150 فيلمًا من 63 دولة، من بينها 35 فيلمًا في عروضها العالمية والدولية الأولى.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك