Menu


نيوكاسل يزاحم سان جيرمان على صفقة نارية

في رحلة العودة إلى القمة

نيوكاسل يزاحم سان جيرمان على صفقة نارية
  • 24
  • 0
  • 0
فريق التحرير
4 رمضان 1441 /  27  أبريل  2020   04:23 م

يبدو أن نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، على أعتاب العودة من جديد إلى صدارة المشهد في البريميرليج، في ظل الأنباء المتسارعة في الساعات القليلة الماضية، حول اقتراب صندوق الاستثمارات السعودي من الاستحواذ على المكابييس، لإنعاش ذاكرة التوهج بين جدران النادي الغريق.

ويسعى النادي الإنجليزي إلى دخول سوق انتقالات الصيف المقبل بقوة، من أجل الظفر بصفقات من العيار الثقيل، لتدعيم صفوف الفريق بحثًا عن الدخول في أجواء المنافسة، مع مراعاة قواعد اللعب المالي النظيف؛ لتجنب السقوط في فخ مانشستر سيتي وتشيلسي.

وكشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أن نيوكاسل دخل في مفاوضات جادة مع نابولي الإيطالي، من أجل الحصول على خدمات الدولي السنغالي خاليدو كوليبالي مدافع السماوي، الذي يأتي على رأس أولويات العديد من الأندية في القارة العجوز.

وأشار التقرير، إلى أن المكابييس بدأ يجني ثمار التغيير المرتقب في الإدارة، مع اقتراب صندوق الاستثمارات السعودي، من شراء النادي مقابل 300 مليون جنيه إسترليني، لمالكه الحالي مايك أشلي، بعد الحصول على الضوء الأخضر من قبل رابطة الدوري الإنجليزي.

تمثل الصفقة طوق النجاة لأنصار نيوكاسل لمزاحمة كبار البريميرليج، والعودة إلى أجواء المنافسة بعد غياب طويل عن المشهد، في ظل القوة المالية الكبيرة للإدارة السعودية، وتكرار تجربة مانشستر سيتي، وكذلك تشيلسي الإنجليزي.

وأبدى رئيس نابولي، مرونة كبيرة في التخلي عن جهود أحد أفضل المدافعين في أوروبا، مقابل 70 مليون جنيه إسترليني، في ظل الصراع المحموم على التعاقد مع كوليبالي بين أندية باريس سان جيرمان الفرنسي، ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشيلسي، إلى جانب الثنائي الإسباني برشلونة وريال مدريد.

ولا تتوقف طموحات إدارة المكابييس الجديدة، عند حدود التعاقد مع مدافع فريق الجنوب الإيطالي، وإنما ترغب في ضم المهاجم الأوروجوياني المخضرم إدينسون كافاني، الهداف التاريخي لسان جيرمان في صفقة انتقال حر.

ودخل الدولي الفرنسي نبيل فقير، صانع الألعاب ريال بيتيس، على رادار اهتمام الفريق الإنجليزي، إلى جانب ثنائي ريال مدريد، الكولومبي خاميس رودريجيز، والجناح الويلزي جاريث بيل، من أجل إعادة الفريق لقمة الدوري الإنجليزي الممتاز، دون تجاوز حدود قانون اللعب المالي النظيف.

جدير بالذكر، أن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، تمنح هامشًا أكبر للعجز المالي للفرق يصل إلى 105 ملايين جنيه إسترليني، خلال 3 سنوات، على ألا يتجاوز 26 مليون جنيه إسترليني، حسب قوانين الاتحاد الأوروبي «يويفا».

اقرأ أيضًا:

عقب تسوية الخلافات.. البايرن يقترب من الاحتفاظ بـ«الأخطبوط الألماني»

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك