Menu

مواجهة نارية على نهائي كأس ألمانيا بين البايرن ولايبتزيج

المفاجآت تظل واردة..

ينتظر عشاق كرة القدم مواجهة نارية، مساء اليوم، بين العملاق البافاري، بايرن ميونخ، والفريق الواعد، لايبتزيج، في نهائي كأس ألمانيا. ولم يحصد أي فريق ينتمي إلى شر
مواجهة نارية على نهائي كأس ألمانيا بين البايرن ولايبتزيج
  • 276
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ينتظر عشاق كرة القدم مواجهة نارية، مساء اليوم، بين العملاق البافاري، بايرن ميونخ، والفريق الواعد، لايبتزيج، في نهائي كأس ألمانيا.

ولم يحصد أي فريق ينتمي إلى شرق ألمانيا، البطولة منذ العام 1941، عندما حقق فريق دريسدنر اللقب آنذاك.

وينتظر أن تتسم المواجهة الليلة بندية كبيرة، وبخاصة أن الفريقين التقيا قبل أسبوعين في المراحل الختامية للدوري الألماني، البوندسليجا؛ حيث انتهى اللقاء بالتعادل السلبي.

وتوج بايرن ميونخ مؤخرًا بلقب الدوري الألماني للمرة السابعة على التوالي، وذلك بعد منافسة شرسة مع غريمه بروسيا دورتموند.

ولم يتمكن الفريق الألماني العريق من حسم اللقب إلا في الجولة الأخيرة، عندما اكتسح إنتراخت فرانكفورت بخماسية.

وحقق البايرن لقب الدوري للمرة الـ29 في تاريخه، وهو يطمح في تحقيق بطولة الكأس للمرة الـ19 أمام لايبتزيج، وهو ما سيساعده في تحقيق الثنائية «دوري وكأس» للمرة الثانية عشرة في مسيرته.

في المقابل يطمح لايبتزيج الذي تأسس قبل 10 سنوات فقط، في أن يحقق اللقب الأول في تاريخه، ونقلت صحيفة «بيلد» الألمانية، السبت عن رئيس النادي أوليفر مينتزلاف، بأن الفريق يتوق للفوز بلقب الكأس من أجل منطقة شرق ألمانيا: «الأمر لا يرتبط فقط بالمدينة بمفردها ولكن بالإقليم كله.. نريد الفوز بلقب الكأس من أجل الشرق».

وتشير التوقعات إلى أن حظوظ البايرن ستكون أكبر وأعلى هذه الليلة، غير أن المفاجآت تظل واردة..

يشار إلى أن البطل الحالي للكأس هو نادي آينتراخت فرانكفورت والذي فاز بلقب نسخة 2018 بعدما تغلب على نادي بايرن ميونخ بنتيجة 3-1، وللعجب فإن مدرب البايرن الحالي الكرواتي نيكو كوفاتش، كان مدربًا للفريق المنتصر آنذاك.

وحسب «بيلد»، فإنه في حالة فوز لايبزيج على بايرن في نهائي الكأس سيمثل ذلك مفاجأة أكبر من فوز أينتراخت فرانكفورت العام الماضي. «والسبب هو أن بايرن العام الماضي كان في حالة استرخاء بعد فوزه بالدوري الألماني مبكرًا جدًا، أما هذا العام فلم يفز بالدوري سوى في الجولة الأخيرة».

وحقق 25 فريقًا لقب بطولة كأس ألمانيا على مدار تاريخها، فيما تصدرهم جميعًا البايرن، في حين اعتادت فرق عريقة كشالكة وبريمن وبروسيا دورتموند على الوجود بمنصات التتويج الخاصة بالمسابقة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك