Menu

«طبية الملك فهد» تحذّر من تناول الحلويات عقب الإفطار مباشرة

يؤدي إلى اضطراب في مستوى السكر

حذَّرت مدينة الملك فهد الطبية، اليوم الجمعة، من تناول الحلويات عقب الإفطار مباشرةً، وذلك ضمن سلسلة تنبيهات يومية تنشرها، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتما
«طبية الملك فهد» تحذّر من تناول الحلويات عقب الإفطار مباشرة
  • 54
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حذَّرت مدينة الملك فهد الطبية، اليوم الجمعة، من تناول الحلويات عقب الإفطار مباشرةً، وذلك ضمن سلسلة تنبيهات يومية تنشرها، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

وقالت المدينة الطبية - في التنبيه - إنّ تناول الحلويات عقب الإفطار مباشرة يتسبَّب في زيادة حجم المعدة وتأخير عملية الهضم، ما يؤدي إلى اضطراب في مستوى السكر في الدم، موضحةً أنّه يُفضَّل تناولها بعد الإفطار بمدة تتراوح بين ساعتين وثلاث ساعات.

وكانت دراسةٌ جديدةٌ قد كشفت عن أنّ تناول الحلويات من حين إلى آخر قد يكون مفيدًا للصحة إذا ما تمّ بالتوقيت الصحيح، مؤكدةً أنّ تناول الحلوى بشكل معتدل قد يساعد أيضًا على تجنُّب الرغبة الشديدة في السُّكر.

وأوضحت الدراسة التي نشرتها مجلة «تايم» الأمريكية، أنَّ توقيت تناول الحلوى مهم من الناحية الفسيولوجية والنفسية، وجدت من يُعزّزها؛ حيث يوصي بعض الخبراء بتناول الحلوى بعد التمرين؛ لأنَّ الجسم يحتاج السكريات بعد النشاط، والأطعمة التي تجمع بين السكريات البسيطة والبروتين، مثل زبدة الفول السوداني والعسل، هي الأفضل. 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك