Menu

مهاجم التعاون ينتزع صدارة هدافي دوري المحترفين من جوميز

سجّل «هاتريك» في مباراة الإتفاق..

خطف الكاميروني لياندر تاوامبا، مهاجم نادي التعاون، صدارة هدافي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بأهدافه الثلاثة التي سجلها في مباراة الإتفاق. وبهذا ارت
مهاجم التعاون ينتزع صدارة هدافي دوري المحترفين من جوميز
  • 1248
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

خطف الكاميروني لياندر تاوامبا، مهاجم نادي التعاون، صدارة هدافي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بأهدافه الثلاثة التي سجلها في مباراة الإتفاق.

وبهذا ارتفع رصيد تاوامبا، لـ18 هدفًا متفوقًا على بافيتيمبي جوميز لاعب الهلال بفارق هدف واحد.

وأحرز تاوامبا، ثلاثة أهداف في فوز التعاون، اليوم الخميس، على الإتفاق بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، في افتتاحية الجولة الثانية والعشرين لبطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وسجل الكاميروني «هاتريك»، في الدقائق «37، 51، 79» من عمر اللقاء.

وأصبح ترتيب هدافي الدوري السعودي للمحترفين كالتالي:
لياندر تاوامبا «التعاون»: 18 هدفًا
بافيتيمبي جوميز «الهلال»: 17 هدفًا
عبدالرازق حمد الله «النصر»: 14 هدفًا
عمر السومة «الأهلي»: 14 هدفًا
كريستيان جوانكا «الإتفاق»: 14 هدفًا
وشارك الكاميروني مع التعاون في 21 مباراة دورية، ولم يتغيب سوى عن مواجهة وحيدة كانت أمام الهلال في الجولة الـ15، بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

وانضم الدولي الكاميروني السابق، صاحب الـ28 عامًا، إلى فريق التعاون، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من بارتيزان الصربي، لمدة موسمين مع أفضلية التجديد لموسم آخر.

وتمكن فريق التعاون، من تحقيق فوز كبير على ضيفه الإتفاق بأربعة أهداف مقابل هدفين.

حيث افتتح عبدالفتاح آدم أهداف المباراة، في الدقيقة 6، وأضاف لينادر تاومبا ثلاثة أهداف «هاتريك»، في الدقائق 37 «من ضربة جزاء»، و51، و79.

واستطاع اللاعب البديل، التونسي أحمد العكايشي إحراز الهدف الوحيد للاتفاق، في الدقيقة 57.

وشهدت المباراة تحقيق فريق التعاون لرقم مميز في دوري المحترفين؛ حيث أصبح أول فريق في تاريخ البطولة يفوز في 3 مباريات متتالية، مسجّلًا 4 أهداف على الأقل في كل واحدة.

كما أنَّ التعاون حقّق بهذه النتيجة للمرة الأولى انتصارًا ذهابًا وإيابًا على الإتفاق في دوري المحترفين؛ حيث فاز «سكري القصيم» ذهابًا 4/2، وإيابًا بنتيجة 4/1.

وبهذه النتيجة، رفع التعاون رصيده من النقاط لـ39 في المركز الرابع بجدول ترتيب أندية الدوري السعودي للمحترفين، بينما تجمّد رصيد الإتفاق عند النقطة 28 في المركز التاسع.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك