Menu

رئيس حكومة العراق: انسحاب القوات الأجنبية «يجنبنا المخاطر»

تطرّق إلى الرسالة التي تسلّمها من الجانب الأمريكي

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال العراقية عادل عبد المهدي، اليوم الثلاثاء، تسلمه رسالة من الجانب الأمريكي بشأن انسحاب الولايات المتحدة عسكريًّا من العراق، قائلًا: «
رئيس حكومة العراق: انسحاب القوات الأجنبية «يجنبنا المخاطر»
  • 577
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال العراقية عادل عبد المهدي، اليوم الثلاثاء، تسلمه رسالة من الجانب الأمريكي بشأن انسحاب الولايات المتحدة عسكريًّا من العراق، قائلًا: «تسلمنا الرسالة التي تتكلم عن الانسحاب وبعد ساعات قيل أنها خطأ».

وقال عبد المهدي، إننا اقترحنا انسحاب القوات الأجنبية من العراق باعتبار ذلك الحل الوحيد، ويجب العمل لتجنيب  البلاد المخاطر (..) ونريد التشاور للوصول إلى أفضل الطرق لتنفيذ قرار الانسحاب، مشيرًا إلى أن جلسة البرلمان شهدت ضغوطًا بشأن قرار الانسحاب الأمريكي، وفقًا لوكالة الأنباء العراقية «واع».

إلى ذلك كشفت وثيقة رسمية، مرسلة لقيادة العمليات المشتركة بالعراق، تداولتها تقارير إعلامية أمس الاثنين، عن الإجراءات التي سيتخذها الجيش الأمريكي، تمهيدًا للخروج بشكل كامل من العراق بناء على طلب رسمي من البرلمان العراقي ورئيس الوزراء عادل عبدالمهدي.

وجاء في الوثيقة: «احترامًا لسيادة جمهورية العراق وحسب ما طلب من قبل البرلمان العراقي ورئيس الوزراء، ستقوم قيادة قوة المهام المشتركة، عملية العزم الصلب، بإعادة تمركز القوات خلال الأيام والأسابيع القادمة»، وأضافت الوثيقة: من أجل تنفيذ هذه المهمة يتوجب على قوات التحالف اتخاذ إجراءات معينة لضمان الخروج من العراق بشكل آمن، مشيرة إلى أنه «خلال هذا الوقت ستكون هناك زيادة برحلات الطائرات المروحية فوق وحول المنطقة الخضراء في بغداد».

وأكدت الوثيقة أن قوات التحالف ستقوم باتخاذ الإجراءات كافة؛ لتخفيف الإزعاج للعامة، لهذا ستتم تنفيذ المهمات خلال ساعات الليل.
واختتمت بقولها: «نؤكد على قيمة شراكتنا ودعوتكم لنا لدعم جمهوريتكم في وقت الحاجة خلال هزيمة تنظيم داعش ونحن نحترم القرار السيادي الذي طالب برحيلنا».

اقرأ أيضًا

«الناتو» يتجه لسحب قوات من العراق.. ومتحدث الحلف يوضح «الخطوة التالية»

«عاجل» تنشر وثيقة رسمية لـ«آلية سحب القوات الأمريكية» من العراق

الجيش الأمريكي يتخذ إجراءات لسحب قواته من العراق

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك