Menu

«ناسا» تراقب كويكبًا عملاقًا يتجه نحو الأرض

وسط قلق كثير من علماء الفضاء..

تراقب وكالة «ناسا» للفضاء عن كثب كويكبًا عملاقًا يتجه نحو الأرض، وسط مؤشرات على أنه سيمر على مسافة آمنة. وحسبما ذكرت «سكاي نيوز» فإن العلماء يتتبعون عشرات الآل
«ناسا» تراقب كويكبًا عملاقًا يتجه نحو الأرض
  • 892
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تراقب وكالة «ناسا» للفضاء عن كثب كويكبًا عملاقًا يتجه نحو الأرض، وسط مؤشرات على أنه سيمر على مسافة آمنة.

وحسبما ذكرت «سكاي نيوز» فإن العلماء يتتبعون عشرات الآلاف من الأجسام القريبة من الأرض؛ لضمان عدم تصادمها مع كوكبنا؛ حيث إن تغييرًا واحدًا صغيرًا في مساراتها، يمكن أن يؤدي إلى كارثة على الأرض.

ويبلغ طول الكويكب نحو (550) مترًا، ويتحرك بسرعة تزيد عن (21) ألف ميل في الساعة، إلا أن ناسا تعتقد لحسن الحظ، أن صخرة الفضاء ستمر قرب الأرض على مسافة آمنة نسبيا تبلغ 2.8 مليون ميل. وترى وكالة الفضاء أن أي جسم يمر على مسافة 120 مليون ميل من الأرض، يعتبر قريبًا منّا.

يذكر أن وكالة «ناسا» كانت حذرت من أن كتالوج الأجسام القريبة من الأرض (NEO) الخاص بها غير كامل، مما يعنى أنه قد يُحدِث تأثيرًا غير متوقَّع في أي وقت، وهو ما يثير قلق الكثير من العلماء والخبراء حول العالم.

وأشارت الوكالة إلى أن الخبراء يقدرون أن تأثير جسم بحجم الذي انفجر فوق تشيليابينسك بروسيا، عام 2013، والذي بلغ حجمه 55 قدمًا (17 مترًا)، يحدث مرة أو مرتين في القرن، ومن المتوقع أن تكون تأثيرات الكائنات الكبيرة أقل تواترًا على نطاق آلاف السنين، ومع ذلك بالنظر إلى النقص الحالي في كتالوغ (NEO)، يمكن أن يُحدِث تأثيرًا غير متوقَّع، مثل حدث تشيليابينسك في أي وقت.

اقرأ أيضًا:

طالب يكتشف «كوكبًا جديدًا» بعد 3 أيام من تدريبه في «ناسا»

بالصور.. «ناسا» تكشف النقاب عن «الصاروخ الأقوى» عالميًّا

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك