رياضة
مؤكدا أنه يمتلك علاقة خاصة مع البلوجرانا

إنريكي يكشف سبب رحيله عن تدريب برشلونة

|فريق التحرير
السبت - 4 شعبان 1441 - 28 مارس 2020 - 07:00 م

كشف لويس إنريكي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا الأول لكرة القدم، أسباب رحيله عن نادي برشلونة، مؤكدًا في الوقت نفسه أنه محظوظ لما عاشه داخل قلعة «كامب نو» سواء كلاعب أو كمدرب.

وأوضح إنريكي في لقاء رقمي مع المتابعين عبر قنوات الاتحاد الإسباني: «كلاعب، تركت برشلونة حين شعرت أنه ليس لدي المزيد لأقدمه ونفس الشيء حدث كمدرب.. شعرت أنهم بحاجة لشخص يمكنه أن يساهم بأشياء أكثر».

وأضاف: «من بين جميع الأندية التي قمت بتدريبها، لديّ علاقة خاصة جدًّا مع برشلونة، قضيت معظم مسيرتي كلاعب ومدرب هناك وأشعر أنني محظوظ جدًّا».

وواصل: «يمكنني العودة إلى أي من الفرق التي قمت بتدريبها، لدي علاقة جيدة معهم وآمل أن يكون لديهم نفس الشعور».

وعن الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، قال إنريكي: «لا يمكن إخبار ليو ميسي كيف يجب عليه المراوغة أو التمرير أو التصويب؛ لأنه فنان ولا يحتاج للمساعدة في هذا الصدد».

وتولى إنريكي تدريب أندية روما الإيطالي وسيلتافيجو الإسباني، قبل أن يقود برشلونة خلال الفترة من 2014 إلى 2017، حيث حقق 9 بطولات، هي الدوري الإسباني (3 مرات) وكأس ملك إسبانيا (مرتين) ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي وكأس السوبر الإسباني (مرة واحدة لكل منهم)، كما فاز بجائزة أفضل مدرب في العالم موسم 2014-2015.

اقرأ أيضًا:

أحدثها كورونا.. تعرّف على تاريخ إغلاقات برشلونة لـ«كامب نو» أمام الجماهير

برشلونة يستعين بـ«القوة القاهرة» لاتخاذ القرار الصعب