رياضة
دون الكشف عن أي مخطط زمني

رابطة «بريميرليج» تؤكد التزامها باستكمال الموسم الحالي

|فريق التحرير
الجمعة - 24 شعبان 1441 - 17 أبريل 2020 - 05:32 م

أكدت رابطة أندية الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج» التزامها التام باستكمال الموسم الحالي 2019-2020، والذي يتبقى فيه 92 مباراة.

وبحسب شبكة «بي بي سي» البريطانية، فإنه لم يتم تحديد أي موعد أو خط زمني لاستمرار اللعب وإنهاء الموسم الجاري، مشيرة إلى أن الأندية توحدت حول رغبة إنهاء المنافسات.

ونقلت الشبكة البريطانية تصريحات لمتحدث باسم رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز قال فيها: «نحن نعلم كم الاضطراب الذي تسبب به تفشي فيروس كورونا المستجد، وقلوبنا مع كل من تأثر بذلك».

وواصل: «فيما يخص العمل والصناعات، رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز والأندية تعمل معًا على عدة مخططات مترابطة، ونتواصل بشكل فعال مع ملاك الأسهم والشركات».

وواصل: «تتضمن المفاوضات أيضًا شركاء البث وهدفنا هو التأكد من أننا في مركز يسمح باستئناف اللعب حينما يكون من الآمن فعل ذلك بدعم كامل من الحكومة».

وأكمل: «صحة وسلامة اللاعبين والمدربين والأطقم العاملة بالأندية والمشجعين أولويتنا، والرابطة ستستأنف اللعب فقط حينما يكون هناك توجيهات طبيعة تسمح بذلك».

وأتم: «اجتماع اليوم كان فرصة؛ لمناقشة سبل جدولة المباريات، وهدفنا هو إتمام الموسم، لكن حاليًّا كل التواريخ لا يمكن تحديدها؛ بسبب تطور موقف تفشي الفيروس».

وتوقفت منافسات الدوري الإنجليزي منذ مطلع مارس الماضي، مع تفشي فيروس كورونا المستجد؛ وكان ليفربول في الصدارة، برصيد 82 نقطة.

اقرأ أيضًا

رابطة الدوري الإنجليزي تحظر الاستفسار عن موعد استئناف المسابقة

مليار إسترليني فاتورة إلغاء الدوري الإنجليزي.. وأندية تخشى «الاندثار»