رياضة
ليون يزاحم الزعيم لخطف السويسري

الهلال يسيل لُعاب مدرب دورتموند بعرضٍ مُغْرٍ

الرياض |فريق التحرير
الثلاثاء - 24 شعبان 1442 - 06 أبريل 2021 - 10:14 م

بات ملف المدير الفني هو الشغل الشاغل لإدارة نادي الهلال، بقيادة فهد بن نافل، من أجل حسم هوية المدرب الجديد مبكرًا قبيل نهاية الموسم المقبل، بحثًا عن كثير من الاستقرار، وضمان إعداد الفريق بشكل جيد للحفاظ على نغمة الألقاب، وتحديد الصفقات المستهدفة في ميركاتو الصيف.

وارتبط عدد من الأسماء الرنانة في عالم التدريب بالانتقال إلى الرياض في الصيف المقبل، من أجل خوض مغامرة مثيرة على رأس الجهاز الفني لفريق الهلال، وتدشين حقبة جديدة بعد طي صفحة متقلبة رفقة المدرب الروماني المُقال رازفان لوشيسكو، ونجاح البرازيلي «المؤقت» روجيرو ميكالي في العبور بالزعيم إلى بر الأمان.

وذكرت صحيفة «فرانس فوتبول» الفرنسية، اليوم الثلاثاء، أنَّ السويسري لوسيان فافر، المدير الفني السابق لفريق بوروسيا دورتموند الألماني، دخل دائرة اهتمام النادي السعودي منذ فك الارتباط مع أسود فاستيفاليا في ديسمبر الماضي.

وأشار التقرير إلى أنَّ مهمة الهلال لإقناع فافر بالانتقال إلى الدوري السعودي لن تكون سهلة على الإطلاق، في ظلّ تحرك فريق ليون الفرنسي للتعاقد مع السويسري، ليخلف رودي جارسيا في الموسم المقبل، بعدما بات قريبًا من الرحيل النادي الفرنسي.

ولفت التقرير إلى الهلال حرص على جس نبض المدرب السويسري، الذي بحث طوال الفترة الماضية عن مشروع جديد في البريميرليج، مشيرًا إلى أن أزرق الرياض يبدو منفتحًا على منح فافر راتبًا سنويًا يتراوح ما بين 6 إلى 8 ملايين يورو.

وألمح التقرير إلى متصدر الدوري السعودي، لا يبدو الطرف الأول في المملكة الذي سعى إلى التعاقد مع مدرب دورتموند السابق، حيث دخل نادي النصر في وقت سابق على خط التعاقد مع صاحب الـ63 عامًا، إلى أنَّ المفاوضات لم تكلل بالنجاح.

وانضم فافر إلى قائمة الأسماء المرشحة لقيادة أزرق الرياض في الموسم المقبل، والتي شهدت دخول المدير الفني لنادي ريفر بليت، مارسيلو جاياردو، دائرة اهتمام الهلال، إلى جانب خورخي سامباولي، والإيطالي لوتشانو سباليتي، المدير الفني الأسبق لفريق إنتر ميلان، والروماني ميريل رادوي، وفقًا لتقارير صحفية.

وكان رازفان لوشيسكو حزم الحقائب ليغادر الرياض فبراير الماضي، بعد تراجع لافت في النتائج، ليطوي واحدة من الصفحات المتقلبة في مشوار الهلال، التي بدأت على إيقاع نتائج رائعة تحت إمرة الروماني، حصد بها الفريق ثلاثية تاريخية، بحصد لقب دوري أبطال آسيا للمرة الثالثة في تاريخه، واحتكر الألقاب المحلية في العام المنصرم، بالتتويج بلقب دوري المحترفين، وكأس الملك، قبل أن تنتهي على نحو درامي.

وقاد لوشيسكو صاحب الـ51 عامًا، الذي تولى مهمة تدريب الهلال في يوليو 2019، الفريق في 72 مباراة، حقق خلالها الزعيمُ الفوز في 46 مباراة، مقابل 15 تعادلًا، بينما تكبَّد الفريق 11 هزيمة، وحصد تحت إمرة الروماني 3 ألقاب: دوري المحترفين، وكأس الملك، ودوري أبطال آسيا.

ويقبض الزعيم تحت قيادة المدرب البرازيلي المؤقت على صدارة ترتيب دوري المحترفين، بعدما رفع رصيد النقاط إلى 48 نقطة، بفارق 3 نقاط أمام الشباب، الذي تراجع إلى الوصافة ليدفع ضريبة نزف النقاط، فيما اقتحم النمور سباق الصدارة برصيد 42 نقطة.

اقرأ أيضًا:

«الهلال» ينافس أندية ألمانيا وإنجلترا على نجم بريست الفرنسي

بعد «كبوة أرمينيا».. هل يعود الهلال إلى المدرسة الرومانية؟