رياضة
بعد تسجيله في مرمى سوريا

فراس البريكان يفوز بجائزة أفضل هدف في بطولة كأس آسيا

الرياض |فريق التحرير
الأحد - 8 جمادى الآخر 1441 - 02 فبراير 2020 - 03:29 م

تُوج فراس البريكان، لاعب المنتخب السعودي الأولمبي، بجائزة أفضل هدف، وذلك في بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا، والتي أقيمت في تايلاند والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

وجاء هدف البريكان في مرمى نظيره السوري، في المباراة التي جمعت المنتخبين خلال الدور الأول من البطولة، حيث سجله اللاعب بكعب القدم، لينال جائزة الأفضل في كأس آسيا.

منافسة شرسة مع 7 أهداف

وفي طريقه للفوز بالجائزة، تفوق البريكان على العراقي محمد قاسم، التايلاندي سوباتشوك ساراتشات، الكوري الجنوبي تشو جوي-سونج، الإماراتي زايد العامري، الأوزبكي أيبك بوزوروف، الكوري الجنوبي لي دونج-جيونج والأسترالي نيكولاس داجوستينو.

وحصد البريكان 39% من الأصوات التي شاركت في الاستفتاء الذي أجراه الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي، والذي شارك في أكثر من 40 ألف شخص.

كما فاز البريكان في استفتاء أجمل هدف في دور المجموعات للبطولة ذاتها أيضًا وحصل منتخب السعودية على المركز الثاني في البطولة، بعد خسارته في المباراة النهائية أمام كوريا الجنوبية.

إنجاز الأخضر الأولمبي

وبرغم الهزيمة في المباراة النهائية أمام المنتخب الكوري الجنوبي، إلا أن المنتخب الأولمبي السعودي حقق إنجازًا طال انتظاره 24 عامًا، وذلك بعد ضمان التأهل لأولمبياد طوكيو 2020.

وضمِن المنتخب الأولمبي التأهل إلى منافسات كرة القدم بالأولمبياد، بعد أن فاز في قبل نهائي المسابقة على منتخب أوزبكستان، بهدف دون ردّ، ليقتنص بطاقة الصعود إلى طوكيو.

احتفالات بإنجاز الأخضر الأولمبي

واحتفت الهيئة العامة للرياضة بأبطال الأخضر الأولمبي، حيث أقامت حفل خاص لوصيف كأس آسيا تحت 23 عامًا، وذلك بمناسبة تحقيق حلم التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية، المقرر إقامتها في العاصمة اليابانية طوكيو الصيف المقبل.

وكانت الأولمبياد التي جرت على الملاعب الأمريكية هي الفأل الحسن على كرة القدم السعودية، حيث سجّل الأخضر الحضور الأول في لوس أنجلوس، في عام 1984، قبل أن ينتظر 12 عامًا من أجل التأهل الثاني في بلاد العم سام، ليبتعد قرابة نصف قرن، قبل العبور الثالث المرتقب في بلاد الشمس المشرقة.

اقرا ايضًا:

بالصور.. احتفال الهيئة العامة للرياضة بإنجاز الأخضر الأولمبي

سعد الشهري حصل على الثقة فحقق حلمًا عمره 24 عامًا