رياضة
مع ترقب قرار استئناف بوندسليجا في مايو

«مختبر برلين» يعيد لايبزج إلى التدريبات الجماعية

برلين |فريق التحرير
الجمعة - 8 رمضان 1441 - 01 مايو 2020 - 03:22 م

يخطط فريق لايبزج الألماني لكرة القدم، بالفعل لبدء التدريبات الجماعية بداية من الأسبوع المقبل؛ حيث يخضع لاعبو الثيران الحمراء لاختبارات الكشف عن فيروس كورونا المستجد، يومي الجمعة والاثنين، في مختبر ببرلين.

وأوضح المدير العام بالنادي الألماني أوليفر مينتسلاف، اليوم الجمعة: «الخطة هي العودة إلى التدريبات يوم الثلاثاء، ما دامت نتائج كل الاختبارات سلبية»، فيما يتدرب لايبزج حاليًّا دون أي اتصال جسدي.

وشدد مينتسلاف، أيضًا، على أهمية استئناف الدوري الألماني «بوندسليجا» في أسرع وقت ممكن، معقبًا: «نحن بحاجة إلى أموال البث التلفزيوني، ولهذا نريد لعب كرة القدم مجددًا».
وحددت رابطة الدوري الألماني موعد العودة في مايو المقبل، بعد تلقي إشارات إيجابية من السياسيين، فيما لا يرى مينتسلاف أي مشكلة في وجود أقل من أسبوعين لتجهيز اللاعبين لاستئناف الموسم.

واختتم المدير العام لفريق لايبزج: «لسنا في موقف نتمنى فيه السيناريوهات.. أسبوع سيكون كافيًا.. سنكون جاهزين في 6 مايو من أجل القرار السعيد بعودة الحياة إلى ملاعب كرة القدم في ألمانيا من جديد».

وكان رئيس ديوان المستشارية في برلين هيلجه براون، كشف أمس الخميس، عن موعد حسم مصير الموسم الحالي 2019-2020 من الدوري الألماني الدرجة الأولى لكرة القدم «بوندسليجا»، المتوقف بسبب الفيروس الوافد من الصيف، منذ مارس الماضي.

وأوضح براون: «المستشارة أنجيلا ميركل ورؤساء وزراء الولايات الـ16 في البلاد، بصدد عقد مناقشات على نطاق أوسع في السادس من مايو المقبل، بشأن المزيد من التخفيف في القيود المفروضة في ظل أزمة وباء فيروس كورونا المستجد».

وأضاف أنه يتوقع أيضًا اتخاذ قرار بشأن كرة القدم خلال ذلك الاجتماع المقرر يوم الأربعاء المقبل، خاصةً بعدما أبدى بعض السياسيين تأييدًا لخطط رابطة الدوري الألماني لاستئناف الموسم، الذي توقفت منافساته منذ منتصف مارس؛ وذلك في خلال مايو المقبل.

ويتصدَّر بايرن ميونخ جدول ترتيب الدوري الألماني قبل إيقاف النشاط الكروي في البلد الأوروبي في منتصف مارس الماضي بسبب تفشي العدوى على نحو متسارع، برصيد 55 نقطة، من 25 مباراة، يأتي خلفه بروسيا دورتموند برصيد 51 نقطة.

اقرأ أيضًا:

بوندسليجا يترقَّب قرار «عودة الروح».. وكلوب يشعر بالغيرة في إنجلترا
الدوري الألماني يترقب اجتماعًا استثنائيًّا في مايو