مدارات عالمية
بعد فوزه في الانتخابات التمهيدية للديمقراطيين بالولاية الأمريكية

ترامب: ساندرز «المجنون» يؤدي جيدًا في نيفادا.. وبايدن وبلومبرج بموقف ضعيف

واشنطن |فريق التحرير
الأحد - 29 جمادى الآخر 1441 - 23 فبراير 2020 - 09:02 ص

قال الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، اليوم الأحد، إن المرشح الديمقراطي (المحتمل) للانتخابات الرئاسية الأمريكية، «المجنون بيرني ساندرز، يؤدي أداءً جيدًا بولاية نيفادا العظيمة»، فيما يبدو أن المرشح «جو بايدن» والآخرين بموقف ضعيف.

وقال ترامب، في تغريدة عبر حسابه على «تويتر»، إنه من الصعب على المرشح «مايك بلومبيرج»، الذي ينعته ترامب بـ«الصغير»، أن يعيد بدء حملته بعد أسوأ أداء في مناظرة في تاريخ المناظرات الرئاسية الأمريكية.

واختتم ترامب تغريدته بتوجيه التهنئة لساندرز، محذرًا إياه من أنه لا يجب أن يدعهم ينتزعون (النجاح) منه!.

وكما كان متوقعًا على نطاق واسع، نجح «ساندرز» (وهو عضو الكونجرس الأمريكي عن الحزب الديمقراطي وله توجهات يسارية) في تحقيق الفوز بالانتخابات التمهيدية للديمقراطيين بولاية نيفادا السبت، مما يمنحه دفعة قوية ويعزز موقعه كمتصدر بارز للحصول على ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وفي عرض للهيمنة حصل ساندرز على حوالي 40 % من الأصوات في الفرز الأولي، وتوقعت وسائل إعلام أمريكية بما في ذلك «سي إن إن»، أن يكون هو الفائز، على الرغم من عدم إعلان النتائج النهائية.

ويعد العرض القوي في التجمع الانتخابي في نيفادا المتنوعة عرقيًّا -التي تعتبر الولاية الثالثة في عملية الترشيح- فوزًا كبيرًا لساندرز الذي ترشح في حملة غلبت عليها المقترحات اليسارية، بما في ذلك إلغاء الرعاية الصحية الخاصة ورفع الحد الأدنى للأجور إلى 15 دولارًا في الساعة.

وقال «ساندرز» البالغ من العمر 78 عامًا أمام حشد هائل من المؤيدين في تكساس: «في نيفادا أقمنا ائتلافًا متعدد الأجيال، متعدد الأعراق، لن يفوز في ولاية نيفادا فحسب، بل سيجتاح هذه البلاد».

وجاء «جو بايدن» نائب الرئيس السابق و«بيتي بوتجيج» العمدة السابق خلفًا لساندرز ويتنافسان على المركزين الثاني والثالث.

وفي الوقت نفسه، على الرغم من العرض القوي في أحدث مناظرة ديمقراطية، فإن السيناتور «إليزابيث وارين» تقاتل من أجل المركز الرابع مع الملياردير «توم شتاير».

اقرأ أيضًا:

جو بايدن وبيرني ساندرز.. من ينافس ترامب على الرئاسة الأمريكية؟

السيناتور الأمريكي برني ساندرز يسعى للترشح لانتخابات الرئاسة 2020

بالفيديو.. ترامب ينتقد منح فيلم كوري جنوبي جائزة الأوسكار