رياضة
«فار» يثير الجدل في «ديربي جدة»

الصربي يتجاهل ضربة جزاء عسيري

الرياض |فريق التحرير
الاثنين - 20 ذو الحجة 1441 - 10 أغسطس 2020 - 08:54 ص

 أكد الخبير التحكيمي عبدالرحمن الزيد، أن موقعة ديربي جدة بين الاتحاد والأهلي، والتي جرت مساء أمس الأحد، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة»، شهدت العديد من الحالات التحكيمية، إلا أنها لم تؤثر على نتيجة القمة.

وحسم الأهلي «ديربي جدة» لمصلحته بعد تغلبه على الاتحاد بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم بين الفريقين، لحساب الجولة الرابعة والعشرين من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين؛ ليتأزم موقف العميد في مناطق الخطر.

ويدين الراقي بكامل الفضل في خطف نقاط الديربي كاملة إلى المتألق السوري عمر السومة، الهداف التاريخي لقلعة الكؤوس، الذي تكفل بالتوقيع على ثنائية الأهلي في الدقيقتين، 30، 64، فيما لم يشفع هدف عبدالإله سعد المالكي في الدقيقة 42، لإنقاذ النمور من السقوط مجددًا.

ورصد الزيد، عبر القنوات الرياضية السعودية، العديد من الحالات التحكيمية، جاء أولها عبر تجاهل الحكم الصربي سرديان يوفانوفيتش، احتساب ركلة جزاء صحيحة لصالح الفريق الضيف، في الدقيقة 16 من عمر المباراة.

وأوضح الخبير التحكيمي أن صانع ألعاب الراقي عبدالفتاح عسيري يستحق مخالفة داخل منطقة الجزاء عند الدقيقة 16، بعد دفعة قوية من مدافع الاتحاد، لكن لم يحتسبها الحكم، وكان من المفترض العودة فيها إلى تقنية فار، لكن ذلك لم يحدث.

وأشار الزيد إلى أن قرارًا صحيحًا من الحكم بتوجيه بطاقة صفراء للاعب الاتحاد سعود عبدالحميد، عند الدقيقة 20؛ للتهور تجاه قدم لاعب الأهلي، وكذلك بطاقة صفراء صحيحة ومستحقة للاعب الأهلي عمر السومة، للتهور برفع قدمه أمام رأس لاعب الاتحاد، عند الدقيقة 39.

وحول شرعية هدف المالكي، قال الخبير التحكيمي: «هدف الاتحاد صحيح في الدقيقة 42، واحتكاك طبيعي من كريم الأحمدي، كذلك بطاقة صفراء مستحقة للاعب الأهلي ألفيس ساريتش، في الدقيقة 46.

وختم الزيد رصد الحالات التحكيمية: «السومة لا يستحق ركلة جزاء عند الدقيقة 55، وكذلك ليس هناك ضربة جزاء أخرى لصالح الأهلي، في الدقيقة 75؛ حيث إن يد اللاعب برونو أوفيني ملاصقة للجسم.

وقدم الأهلي مباراة تكتيكية رفيعة المستوى وتمكن من حسمها لمصلحته بعدما استغل أخطاء دفاع الاتحاد بشكل رائع، فيما فشل لاعبو الاتحاد في إنقاذ فريقهم من الوضع الصعب على أمل تحسين الوضع في الجولات المقبلة.

ورفع الأهلي رصيده إلى 43 نقطة منفردًا بالمركز الثالث؛ ليثبت أقدامه في المربع الذهبي، فيما واصل الاتحاد النزيف، بعدما تجمد رصيد رجال المدرب البرازيلي فابيو كاريلي عند 23 نقطة في المركز الثالث عشر، لتزداد محنة العميد.

اقرأ أيضًا:

الأهلي يحسم «ديربي جدة» بهدفي عمر السومة.. والاتحاد يواصل رحلة السقوط

لجنة الانضباط تُغرّم التعاون بسبب الإساءة لنادي الاتحاد