أحمد موسى يكشف دور الهلال في فوز النصر بلقب الدوري السعودي

الجمهور السعودي «مجنون» بكرة القدم
أحمد موسى يكشف دور الهلال في فوز النصر بلقب الدوري السعودي

وصف لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر النيجيري أحمد موسى، تجرته مع «العالمي» بأنها ناجحة، خاصةً أنه توَّجها بإحراز لقب الدوري السعودي للمحترفين، وقال إن الدوري السعودي يعد من أقوى وأصعب المسابقات؛ وذلك على الرغم من أن البعض قد يظن أنه دوري سهل، لكن الحقيقة غير ذلك تمامًا، ومن يلعب في الدوري السعودي للمحترفين يكتشف مدى صعوبته.

مجانين كرة

وفي حديث أدلى به إلى صحيفة «ذا نايشن» النيجيرية، وصف موسى جماهير الكرة السعودية، بأنها مختلفة تمامًا عن الجماهير في أوروبا، وقال إن الجمهور السعودي «مجنون» بكرة القدم. وأشار أحمد موسى إلى أنه عندما انضم إلى صفوف النصر، واجه صعوبات في بادئ الأمر بسبب الحب الكبير للجماهير لكرة القدم، وأضاف أن الجمهور السعودي لا يريد أن يخسر أي مباراة، وأشار في الوقت نفسه إلى أن مِن أسعد لحظاته عندما يلتقي الجماهير التي تلاحقه في كل مكان، وعادةً ما يطلب المشجعون منه التقاط الصور.

الهلال.. نقطة التحول

وحول انطلاقته مع النصر، قال أحمد موسى إن الفريق واجه صعوبات في بداية الموسم الماضي، لكنه استطاع العودة من جديد بعد الفوز بعدد من المباريات المهمة، وكذلك تمتع النادي بالاستقرار، ومع أن الفريق عانى من الإصابات، فإن نقطة التحول تمثلت في الفوز على الهلال الذي يعتبر المنافس التقليدي للنصر.

وأكد أحمد موسى أن الفوز على الهلال عزز عقلية الفوز لدى لاعبي النصر كما عزز من الروح المعنوية للفريق، وأشار إلى أنه عقب الفوز على الهلال لم يعد فريق النصر يهاب أي فريق آخر؛ لذلك حقق عددًا من الانتصارات المهمة ليعتلي قمة الدوري.

الحياة في السعودية

وحول حياته في السعودية، قال أحمد موسى إنه يستمتع بالحياة في السعودية، وقال إن الاستقرار في السعودية لم يكن بالأمر الصعب؛ لأن عددًا من أبناء بلدته التي تربى فيها بشمال نيجيريا، كانوا يعملون في السعودية؛ لذلك فإن السعودية لك تكن بلدًا غريبًا عنه على الإطلاق؛ لأنه يعرف عنها الكثير.

وكشف أنه منذ انتقاله للعب في النصر، يحرص على لقاء بأبناء بلده كلما سنحت له الفرصة، خاصةً أن عددًا من اللاعبين النيجيريين يحترفون بصفوف أندية سعودية.

وأعرب أحمد موسى عن رضاه التام بالخطوة التي قام بها بالانتقال إلى صفوف النصر، وقال إنها كانت خطوة موفقة، مشيرًا إلى أن السعودية تعتبر مكانًا رائعًا لتربية أطفال.

اقرأ أيضا

X
صحيفة عاجل
ajel.sa