بـ«خليك في البيت».. الضمان الصحي: إنجاز جميع المعاملات إلكترونيًّا

في إطار تعزيز الجهود الحكومية لمكافحة فيروس كورونا
بـ«خليك في البيت».. الضمان الصحي: إنجاز جميع المعاملات إلكترونيًّا

أطلق مجلس الضمان الصحي التعاوني، حملةً تحت عنوان «خليك في البيت.. خدماتنا كلها بين يديك» للتعريف بخدماته الإلكترونية لجميع المستفيدين من (المؤمن لهم من شركات التأمين الصحي) عبر قنوات التواصل الشبكي المتنوعة.

يأتي ذلك في إطار تعزيز الجهود الحكومية المبذولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (COVID - 19) واتخاذ تدابير التحصين والوقاية اللازمة، عبر رفع درجة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وأكد المتحدث باسم المجلس ياسر المعارك أن المجلس حريص كل الحرص على إنجاز جميع المعاملات إلكترونيًّا دون تكبد المراجعين عناء الحضور إلى مقر المجلس.

وأضاف المعارك أن المجلس استثمر التقنيات الحديثة في تطوير البنية التحتية الرقمية لقطاع التأمين الصحي بما يحقق أهدافه الاستراتيجية 2020 – 2024.

 وأوضح أن من أهم قنوات المجلس التي تخدم المستفيدين نظام (سَمْ) الذي يوفر حزمة من الخدمات مثل الاستعلام عن بيانات المؤمن له، وكذلك إنهاء إجراءات طلبات تأهيل شركات التأمين الصحي، واعتماد مقدمي خدمات الرعاية الصحية، إضافة إلى الرد على جميع الاستفسارات وتلقي المقترحات والشكاوى واتخاذ القرارات بشأنها عبر الاتصال الهاتفي بالرقم الموحد (920001177) أو الوصول عبر الموقع الإلكتروني للأمانة العامة  أو تطبيق الهواتف الذكية (CCHIKSA)، بالإضافة إلى قنوات التواصل الاجتماعي (تويتر، وفيسبوك، ولينكد إن) على الصفحات الرسمية للمجلس (CCHIKSA).

وأشار إلى أن نظام «سم» أوجد صلة وثيقة وعلى درجة عالية من الجودة مع المستخدم إلكترونيًّا وهاتفيًّا بالتكامل مع نظام مركز الاتصال.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa