المحليات
عبر ورشة عمل في محافظة جدة

«سكني» يبحث خطط تطوير حي الإعلاميين بمشروع «مياسم جدة»

الرياض |وكالة الأنباء السعودية ( واس )
الثلاثاء - 15 رجب 1441 - 10 مارس 2020 - 03:41 م

نظمت وزارة الإسكان ممثلة في برنامج «سكني»، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل لبحث خطط تطوير حي الإعلاميين في مشروع «مياسم جدة»، الذي تنفذه شركة شمائل المتحدة للتطوير، المطور العام لمشروع مياسم، المقام على مساحة 1.6 مليون متر مربع، ويحتل موقعاً استراتيجياً في أبحر الشمالية، القلب الجديد المزدهر بشمال جدة، والذي تم تصميمه بمفهوم عميق للاحتياجات المستقبلية للسوق السعودي، وذلك بفندق الريتز كارلتون بمحافظة جدة.

ويمثل تنظيم ورشة العمل بجدة أحد ثمار التوقيع الذي تم بين وزارتي الإسكان والإعلام ضمن مجموعة من المزايا الإسكانية التي تصب في خدمة منسوبي وزارة الإعلام، والإعلاميين من حاملي بطاقة «المهني الإعلامي».

وبحثت ورشة العمل، إيجاد بيئة سكنية جاذبة توفر مزيداً من التميز والخصوصية في مشاريع وزارة الإسكان بالشراكة مع القطاع الخاص، حيث تتيح للإعلاميين حصولهم على وحدات سكنية متميزة ذات طابع منفرد، كما أنها تأتي كترجمة فعلية لما تم الإعلان عنه سابقاً من قِبل وزارة الإسكان بتخصيص أحياء خاصة للإعلاميين، وهي إحدى الخطوات التي تعمل عليها الوزارة مع جميع الأطراف ذات العلاقة.

وأوضح المشرف العام على الإسكان المؤسسي بوزارة الإسكان المهندس عبدالله بن عبدالرحمن بن سعيد، أن إنشاء حي الإعلاميين في «مياسم جدة» يأتي ضمن خطط الشراكة الاستراتيجية مع القطاع الخاص، لبناء مجتمعات إعلامية ذات أسلوب حياة ملائم يتميز بمساكن ومرافق متفردة ومحفزة تسهم في جعلها أفضل وجهة للإعلاميين.

وقال المشرف العام: «إن المشروع يتميز بموقعه الاستراتيجي ضمن بيئة متكاملة الخدمات، ويضم 5.336 وحدة سكنية متنوعة بتصاميم عصرية فريدة تناسب الإعلاميين، وتم تخصيص 700 وحدة منها وفق مواصفات خاصة حددها الإعلاميون خلال الورشة».

وأشار إلى أن إقامة مثل هذه الورش تهدف إلى الوقوف فعلياً على احتياجات وتطلعات الإعلاميين والتناغم مع اهتماماتهم ومهاراتهم، وتحسين جودة الحياة وتوفير الأنشطة الملائمة للإعلامي وأسرته، إثر ذلك جرى تقديم عرض مصور حول مشروع «مياسم جدة»، ونبذة حول «حي الإعلاميين».

من جانبه، بين الشريك ورئيس اللجنة التنفيذية بشركة شمائل المتحدة للتطوير عبدالله بن أحمد الغامدي، أن «حي الإعلاميين» سيقام على مساحة 160 ألف متر مربع من المساحة الإجمالية بأسلوب حياة فريد وبيئة جيدة تدور حول مفهوم الحياة الصحية والآمنة بأسلوب علمي حديث، تتكامل فيه الوظيفة والتوازن البيئي.

ولفت إلى أنه تم توظيف أفضل العقول والخبرات في صناعة التطوير لإرساء معايير جديدة في صناعة التطوير عبر خلط الأنماط المحلية بالمعايير الدولية لإخراج وإنتاج المشروع بعناية، من أجل إرساء مفهوم جديد لجودة الحياة وتبني التنمية المستدامة في مهامها التطويرية والاستراتيجية المستخدمة، لإيجاد بيئة سكنية تقدم المسكن والمدرسة وأماكن العمل والعلاج والترفيه والاستجمام والتسوق والضيافة الفندقية في مكان واحد لتأسيس مفهوم السكن والعمل والترفيه في المكان الواحد.

بعدها قدم الرئيس التنفيذي لشركة شمائل المتحدة للتطوير أسامة بن علي السنان، شرحاً لتصنيف أنماط الحياة المختلفة، مستعرضاً بعض الأمثلة الإنسانية حول أثر التصميم الحضري والعمراني على نمط الحياة.

كما جرى في ختام ورشة العمل فتح باب النقاش والمداخلات من قبل الإعلاميين حول ما يتعلق بمجهودات وزارة الإسكان وإطلاقها لمشروع «مياسم جدة».

اقرأ أيضًا:

سكني: 2.5 مليار ريال قيمة مبيعات الوحدات السكنية تحت الإنشاء خلال أول شهرين من 2020

بالتعاون مع وزارة الإسكان.. الشؤون البلدية والقروية تقدم فرص تملّك وحدات سكنية لمنسوبيها

مشاريع "البيع على الخارطة" وحدات منافسة تعزز مفهوم الحياة العصرية وجودة الحياة لدى الأسر