رياضة
طالب بتتويج الريدز رسميًّا باللقب

قائد وولفرهامبتون: ليفربول هو البطل عن جدارة

لندن |فريق التحرير
الجمعة - 24 شعبان 1441 - 17 أبريل 2020 - 01:29 م

أعرب البرتغالي ديوجو جوتا قائد فريق وولفرهامبتون، عن اعتقاده أنه يجب منح ليفربول لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، إذا تقرر عدم استكمال الموسم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وتقرر تعليق النشاط الكروي في إنجلترا في منتصف الشهر الماضي، بسبب انتشار الفيروس؛ حيث كان ليفربول متربعًا على صدارة الدوري الإنجليزي، متفوقًا بفارق 25 نقطة عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي حامل اللقب.

وكان الفريق الأحمر بحاجة إلى 6 نقاط فقط، في مبارياته التسع الأخيرة بالمسابقة، للتتويج رسميًّا باللقب الغائب عنه منذ ثلاثة عقود، قبل أن يفرض الوباء الوافد من الصين حالة ضبابية حول مستقبل الدوري الإنجليزي.

ولا يملك الريدز حتى الآن جدولًا زمنيًّا لاستئناف المنافسات، فيما يستمر المرض في التأثير على كل مجال من مجالات الحياة. ويعتقد البعض أنه ربما يتطلب الأمر إنهاء الموسم الحالي، لكن جوتا دعا إلى منح اللقب لليفربول حال حدوث ذلك.

وصرح قائد الذئاب، في تصريحات لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية: «هذه المسألة معقدة للغاية.. إذا صادفنا سوء الحظ في عدم قدرتنا على استكمال الموسم، أعتقد أن عددًا قليلًا سيعارض ذلك».

وأضاف جوتا: «بالطبع، هناك دائمًا أندية منافسة ربما سيعارضون هذا القرار، لكن أعتقد أن 95% من الأشخاص سيوافقون.. بالنسبة لي سيكون ليفربول هو البطل عن جدارة.. إنه أقوى فريق في الدوري، رغم خسارتنا مباراتينا معه هذا الموسم بالمسابقة، كنا على بعد خطوة صغيرة من القيام بشيء مختلف في كلتا المباراتين».

وواصل لاعب وولفرهامبتون: «بالإضافة إلى امتلاك الفريق أسلوب لعب مرنًا للغاية هذا العام؛ فهو فريق قوي جدًّا، وكان لديه القليل من الحظ أيضًا، وهو الأمر الذي يتطلب تتويجه بلقب البريميرليج».

يذكر أن وولفرهامبتون كان يحتل المركز السادس على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، عندما توقفت المسابقة؛ علمًا بأنه كان يقاتل من أجل الاستمرار في بطولة الدوري الأوروبي هذا الموسم.

اقرأ أيضًا:

ليفربول يتبع «استراتيجية تشيلسي» في الحرب على كورونا

ليفربول يُحيي الذكرى الـ«31» لمأساة ملعب هيلزبره