المحليات
توقَّع أجواء جميلة على العاصمة الرياض

الصخري: سُحب رعدية وأمطار متفاوتة حتى غدٍ الثلاثاء على مناطق بالمملكة

الرياض |فريق التحرير
الاثنين - 12 ربيع الآخر 1441 - 09 ديسمبر 2019 - 09:52 ص

توقَّع المهتم بالأحوال الجوية أبوعبدالرحمن الحربش الصخري، اليوم الإثنين، سُحبًا رعدية وأمطارًا متفاوتة، وأجواء مميزة آخر هذه الليلة ويوم غدٍ الثلاثاء، على أجزاء واسعة من المنطقة الشرقية.

وقال الصخري، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «إنها تشمل الدمام والخبر والظهران والأحساء والهفوف وسلوى وبقيق والجبيل والجبيل- الصناعية والنعيرية، حسب آخر التحديثات والله أعلم».

وأضاف الصخري، أن أجواء جميلة وممطرة متوقعة بمشيئة الله على العاصمة الرياض وما حولها، خلال نهار غدٍ الثلاثاء 13 ربيع الآخر، الموافق 10 ديسمبر، حسب آخر التحديثات والله أعلم».

وتوقَّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم، هطولًا لأمطار رعدية مصحوبة برياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على مناطق (الشرقية، الرياض، نجران، جازان، عسير، الباحة، والقصيم)، في حين تنشط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على الأجزاء الشرقية للمرتفعات الغربية والجنوبية الغربية.

وأشار التقرير، إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى شمالية على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى مترين ونصف على الجزء الشمالي والأوسط، وحالة البحر متوسطة الموج إلى مائجة على الجزء الشمالي والأوسط، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 10-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسطة الموج.