أصغر طيار امرأة تقوم برحلة انفرادية حول العالم تصل إلى السعودية

أصغر طيار امرأة تقوم برحلة انفرادية حول العالم تصل إلى السعودية

أصغر طيار امرأة تقوم برحلة انفرادية حول العالم تصل إلى السعودية

وصلت المغامرة، البلجيكية، كابتن طيار زارا رذرفورد، وهي أصغر طيار امرأة تقوم برحلة انفرادية حول العالم، إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ضمن رحلتها التي تشكل 52 بلدًا.

ورحبت شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية – عبر تويتر- بالمغامِّرة البلجيكية، وقالت «نرحب في الملاحة الجوية السعودية بقائدة الطائرة البلجيكية زارا، التي حلقت عبر الأجواء السعودية في طريق كسرها لرقمين قياسيين لتسجل كأصغر امرأة تحلق منفردة حول العالم عن طريق الجو، وأول بلجيكية تقوم بذات المهمة».

فيما ذكرت شركة مطارات الرياض –عبر تويتر- أنها استقبلت طائرة أصغر امرأة تقوم برحلة طيران انفرادي حول العالم، بالتنسيق مع نادي الطيران السعودي، وهيئة الطيران المدني، بهدف تسليط الضوء على دور المرأة الريادي في قطاع الطيران لاسيما المرأة السعودية.

من جانبها، عبرت زارا عن سعادتها بوصولها إلى مدينة الرياض، قائلة «لقد تجاوزت الرحلة كل توقعاتي ومنحتني لحظات لا تنسى وتحديات هائلة، واستمتعت بالمنظر الرائع عند التحليق فوق المملكة، وكانت كل لحظة مررت بها بمثابة تجربة استثنائية».

وانطلقت زارا في رحلتها الطويلة في شهر أغسطس 2021، من مطار كورتريك ويفلجيم الدولي بغربي بلجيكا، ومن المقرر أن تحلق لمسافة 32 ألف ميل عبر خمس قارات، مرورا بـ 52 بلدا، من بينها السعودية.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa