الكشف عن المشروب الأفضل لتحفيز الطاقة.. تناوله يوميًا

الكشف عن المشروب الأفضل لتحفيز الطاقة.. تناوله يوميًا

عصير الكرز الحامض

توصلت دراسات أمريكية متعددة إلى أن عصير الكرز الحامض هو المشروب اليومي الأفضل على الإطلاق، لما يحتوي من ألياف ومواد غذائية متعددة، كما أنه يعمل على تحفيز طاقة الجسم على نحو مذهل.

واستنتجت عشر دراسات، نُشرت نتائجها في مجلة «الكلية الأمريكية للتغذية»، أن مشروب الكرز الحامض من أفضل المشروبات التي يمكن تناولها بشكل يومي، ووجدت تحسن كبير في أداء الرياضيين الذين يواظبون على العصير لمدة سبع أيام متتالية، قبل أداء التمارين الرياضية المرهقة أو أداء سباقات الماراثون أو السباحة بنحو ساعة ونصف الساعة.

وربط الباحثون، حسب موقع «Eat This Not That»، بين تركيز مادة «أنثوسيانين» العضوية في العصير، وهي من مضادات الأكسدة القوية التي تقلل الالتهابات في الجسم وتحسن تدفق الدم في العضلات.

كما أشارت دراسات أخرى أن عصير الكرز الحامض يقلل من فقدان الطاقة ويحسن تعافي العضلات بعد التمرينات المكثفة.

ويمكن تناول عصير الكرز الحامض بمفرده أو إضافته إلى فاكهة أخرى، مثل الموز والخضراوات الورقية والفول والمكسرات، وجميعها مصادر غنية بالبوتاسيوم الذي يساعد في تنظيم ضغط الدم.

ويساعد عصير الكرز الحامض في خفض ضغط الدم وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية بفضل وفرة العناصر الغذائية مثل البوليفينول والبوتاسيوم.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa