مشروب سحري للتخلص من دهون البطن

مشروب سحري للتخلص من دهون البطن

فوائد الشاي الأخضر

يعاني البعض من السمنة المفرطة، التي تصيبهم بالاكتئاب وفقدان الثقة في أنفسهم، لذا يلعب الشاي الأخضر دورًا هامًا في التخلص من دهون البطن، وتجنب الإصابة بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب وللحفاظ على الكبد والمعدة والكلى والأمعاء.

يحتوي الشاي الأخضر خصائص يمكنها محاربة دهون البطن، ويتكون الشاي الأخضر من نبات الكاميليا الصيني - وهو النبات نفسه الذي ينحدر منه الشاي الأسود.

وبحسب سبوتنيك، كشف دراسة أن الشاي الأخضر الغني بمضادات الأكسدة يعمل على تقليل الدهون في الجسم وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لاحتوائه على مجموعة من مضادات الأكسدة تسمى بوليفينول، والتي تشكل ما يصل إلى 30% من وزنه الجاف.

وخضعت مضادات الأكسدة في الشاي الأخضر للعديد من الدراسات، حيث أصبح العلماء مهتمين أكثر بقدرتها على المساعدة في فقدان الدهون؛ ولاحظ الباحثون بشكل حاسم أن منطقة دهون البطن "انخفضت بشكل ملحوظ بمرور الوقت". واكتُشف انخفاض أكبر في ضغط الدم الانقباضي (SBP) وكوليسترول LDL.

كما جدت النتائج الحديثة من الدراسات البشرية أن تناول الشاي الأخضر ومستخلصات الشاي الأخضر قد يساعد في تقليل وزن الجسم والدهون، عن طريق زيادة التمثيل الغذائي لأجسامنا وأكسدة الدهون.

ووجدت إحدى الدراسات التي أجريت على الذكور البدناء أن EGCG - نوعا معينا من الكاتيكين - أن الشاي الأخضر لديه القدرة على زيادة أكسدة الدهون لدى البشر.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa