يساهم في محاربة أمراض مزمنة.. تعرف على فوائد سحرية للتمر

يساهم في محاربة أمراض مزمنة.. تعرف على فوائد سحرية للتمر

فوائد سحرية للتمر

لا يخلو بيت عربي من التمر، ورغم معرفة البعض بفوائده الغذائية إلا أنَّ الأبحاث العلمية دائمًا ما تضيف الجديد حول تلك الفوائد، ومنها مساهمته في منع تطور بعض الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب، والسرطان والألزهايمر.

وأوضح اختصاصي التغذية رئيس قسم التغذية العلاجية في مستشفى ماكس، فب نيودلهي، جيوتي خانيجوه، إن التمر هو ثمرة لها قيمة غذائية وعلاجية عالية، حيث تحتوي على الألياف ومضادات الأكسدة المقاومة للأمراض مثل الفلافونويد، والكاروتينات، وحمض الفينول، إضافة إلى فيتامين (ب 6) والمعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم، وفقا لـ«سبوتنيك».

وأضاف اختصاصي التغذية، أن التمر غني بالألياف، مما قد يكون مفيدًا في منع الإمساك والتحكم في نسبة السكر في الدم.

وأشار إلى أن مضادات الأكسدة الموجودة في التمر قد تساعد في منع تطور بعض الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب، والسرطان وألزهايمر والسكري، كما انه مفيد في تقليل علامات الالتهاب، مثل (إنترلوكين 6) في الدماغ، وهو ما يساعد في تقليل فرص الإصابة بمرض الألزهايمر.

وكشف اختصاصي التغذية، أن التمر يعزز صحة العظام حيث يحتوي على العديد من المعادن، مثل الفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم، التي تكافح الأمراض المرتبطة بالعظام مثل هشاشة العظام.

كما ان التمر مفيد في الوقاية والعلاج من نزلات البرد والسعال وسيلان الأنف، حيث يحتوي على فيتامين سي، هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحارب الالتهابات، ويفضل تناول التمر في الصباح على معدة فارغة للتحكم في السعال والبرد.

اقرأ أيضا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa