4 نصائح لتجنب زيادة الوزن بعد الإقلاع عن التدخين

الإقلاع عن التدخين
الإقلاع عن التدخين

كشف تجمع الرياض الصحي الثالث، اليوم الأربعاء، عن مجموعة من النصائح التي تجنب التعرض لزيادة الوزن بعد الإقلاع عن التدخين.

ونصح التجمع في إنفوجراف نشره على حسابه بموقع تويتر، بممارسة الرياضة 150 دقيقة أسبوعيًا للحفاظ على معدل الحرق بشكل منتظم، واستخدام علاجات التوقف عن التدخين لتقليل الرغبة في الحاجة إلى النيكوتين.

كما نصح تجمع الرياض الصحي الثالث بالابتعاد عن الجوع وتناول وجبات خفيفة غنية بالخضراوات والفواكه والمكسرات، والحرص على تنظيم الوجبات واتباع نظام غذائي متوازن.

يذكر أن زيادة الوزن هي تجربة شائعة أثناء الإقلاع عن التدخين، حيث يكتسب 75٪ تقريبًا من المدخنين وزنًا بعد الإقلاع عن التدخين. بما أن النيكوتين هو مثبط للشهية وينفق المدخنون المزيد من الطاقة، فإن زيادة الوزن بسبب الإقلاع عن التدخين تُعزى بشكل عام إلى زيادة تناول السعرات الحرارية وتباطؤ معدل الأيض.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa