أبرزهم إليزابيث وشيربن أبو عاقلة.. وجوه غيّبها الموت في 2022

الملكة الراحلة إليزابيث الثانية
الملكة الراحلة إليزابيث الثانية

شهد عام 2022 رحيل عدة الشخصيات من مختلف المجالات، ومن أبرزهم  الملكة إليزابيث الثانية وشيرين أبو عاقلة وميخائيل جورباتشوف.

وتضمنت قائمة أبرز الغائبين هذا العام الملكة إليزابيث الثانية، وهي أطول الملوك جلوسًا على عرش بريطانيا، 70 عامًا في الحكم، وخلال ترأسها تبدل 15 رئيسًا للوزراء، وكان وينستون تشرشل أولهم، وليز تراس آخرهم، وتوفيت في 8 سبتمبر 2022 عن عمر 96 عامًأ.

ورحل ميخائيل جورباتشوف  آخر زعماء الإتحاد السوفيتي، وهو عراب إنهاء الحرب الباردة، وحاز على جائزة نوبل في السلام عام 1990، توفي في 30 أغسطس 2022، عن عمر 92 عامًا.

كما توفيت مادلين أولبرايت ، وهي أول امرأة تتولى منصب وزيرة للخارجية الأمريكية ، ودعمت مفاوضات السلام الاسرائيلية الفلسطينية ، وتوفيت بمرض السرطان في 23 مارس 2022.

وتعد شيرين أبو عاقلة الصحفية الفلسطينية من أبرز الراحلين هذا العام ، خيث ودعت مسيرتها المهنية في أرض الميدان ، وأغتيلت برصاص الجيش الاسرائيلي.

كما يعد شينزو آبي والذي توفي بالرصاص أثناء إلقائه خطابًا في 8 يوليو 2022 م، أطول رؤساء و وزراء اليابان حكمًا، واشتهر بسياسة أبينوميكس المتمثلة في تيسير السياسة النقدية والانفاق المالي ، وحاز على الميدالية الذهبية الأولمبية لدوره الفعال في استضافة أولمبياد طوكيو عام 2022 .

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa