إعلان الطوارئ في كاليفورنيا بسبب جدري القرود.. وبايدن يعين منسقا وطنيا للمرض

جدري القرود
جدري القرود

أعلن حاكم ولاية كاليفورنيا الأمريكية جافين نيوسوم، اليوم الأربعاء، حالة الطوارئ، للتصدي لتفشي مرض جدري القرود فيها.

وقال "نيوسوم"، في بيان أصدره اليوم، وفقا لـ"الحدث"، إن كاليفورنيا تعمل بشكل عاجل عبر جميع مستويات الحكومة لإبطاء انتشار جدري القرود، والاستفادة من اختباراتنا القوية وتتبع المخالطين والشراكات المجتمعية التي تم تعزيزها خلال الوباء، لضمان أن يكون الأشخاص الأكثر عرضة للخطر هم تركيزنا على اللقاحات والعلاج والتوعية.

اقرأ أيضاً
بايدن يستعد لإعلان حالة الطوارئ الصحية بسبب جدري القرود
جدري القرود

وأضاف: "سنواصل العمل مع الحكومة الفيدرالية لتأمين المزيد من اللقاحات، وزيادة الوعي حول الحد من المخاطر، والوقوف مع مجتمع المثليين الذي يكافح الوصم".

وأصبحت كاليفورنيا ثالث ولاية أمريكية ترفع مستوى استجابتها الصحية للمرض سريع الانتشار، في غضون أربعة أيام، وفقا لصحيفة "نيويورك تايمز" New York Times.

وجاء الإعلان بعد إجراءات مماثلة اتخذتها نيويورك الجمعة وإلينوي يوم الاثنين.

فيما عين الرئيس الأمريكي جو بايدن، روبرت فينتون، منسقا وطنيا للاستجابة لجدري القرود، في محاولة لتحسين استجابة الحكومة الفيدرالية لتفشي المرض، وفقا لصحيفة "وول ستريت جورنال".

وقال البيت الأبيض، إن فينتون، وهو مدير إقليمي للوكالة الاتحادية لإدارة الطوارئ والرئيس السابق بالنيابة للوكالة، سيعمل كمنسق لجدري القرود.

وتأتي هذه التحركات، التي تساعد على تبسيط وتنسيق الاستجابة لجدري القرود بين مختلف مستويات الحكومة، وسط ارتفاع في الإصابات فضلا عن الشكاوى المتزايدة حول استجابة الصحة العامة.

وجدري القرود هو فيروس مشابه للجدري، ولكن بأعراض أقل حدة، تم اكتشافه عام 1958، ولكن في الأسابيع الأخيرة انتشر إلى عشرات البلدان وأصاب عشرات الآلاف من الأشخاص.

وفي 23 يوليو الماضي، أعلنت منظمة الصحة العالمية جدري القرود حالة طوارئ صحية عالمية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa