بالفيديو.. ولادة توأم سيامي بصدر واحد وقلبين في مستشفى بمكة

بالفيديو.. ولادة توأم سيامي بصدر واحد وقلبين في مستشفى بمكة

شهد أحد مستشفيات مكة، ولادة توأمين سياميين بصدر واحد وقلبين، وما زالا تحت الرعاية من قبل فريق طبي مميز بمستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة.

وأفاد الأطباء بحسب فضائية «الإخبارية»، اليوم الإثنين، أن حالة الطفلين بصحة جيدة ويتنفسون بشكل طبيعي، وتم إجراء عديد من الفحوصات لهم بمستشفى الولادة، وتم عمل العديد من الفحوصات لهما منذ الولادة وحتى الآن.

وأكد الأطباء أنه يتم حاليًا إجراء الفحوصات اللازمة قبل العملية، حيث وصل التوأمان للمستشفى قبل 36 ساعة وولادتهم بواسطة عملية قيصرية وتم قبول الحالة بشكل فوري.

وأشاروا إلى أن هناك فريقًا طبيًّا متميزًا مختصًّا في هذه الحالات في المملكة ونتائجه مبهرة، ومثل هذه الحالات يتم الترتيب لها بعمل الفحوصات والتقارير، وبعد ذلك يتم التواصل معهم بشكل قائم وجار.

فيما أوضحت الدكتورة فايزة السلمي، استشارية عناية مركزة حدثي الولادة، أن حالة التوأمين السياميين مستقرة وعملية التنفس طبيعية، ويتم تغذيتهم عن طريق التغذية الوريدية وفحص الدم، وما زالت الفحوصات المستمرة.

وأضافت: «الفحوصات المبدئية أوضحت وجود كبد واحدة للتوأمين السياميين وعمودين فقريين وقلبين لكل منهما، كما توجد كليتان صغيرتان، واحدة حجمها جيد، أما الكبد فتبين أن هناك كبدًا واحدًا من خلال الموجات الصوتية».

Related Stories

No stories found.
X
صحيفة عاجل
ajel.sa