5 «أسرار» لمحاربة التقدم بالعمر

5 «أسرار» لمحاربة التقدم بالعمر

لحوم حمراء

التقدم في العمر من التطورات الطبيعية التي لا يمكن وقفها بأي وسيلة، ومع مرور السنوات، يمر الجسم بتغييرات عدة لا يمكن وقفها، تظهر على البشرة وعلى الأداء اليومي والنظر وغيره من الأعضاء.

وبينما لا توجد أي معجزة يمكن من خلالها عكس تأثير التقدم في العمر أو وقف التغيرات المرتبطة به، لكن هناك بعض العادات والصحية والاختيارات الغذائية التي تساعد بالتأكيد في عكس آثار التقدم بالعمر، كما نقل موقع «Eat This Not That».

توقف عن تناول الوجبات الجاهزة. أول هذه الأسرار هي التوقف عن استهلاك الوجبات الجاهزة والمصنعة. وتعد تلك الحيلة من أكثر النقاط المتفق عليها لوقف عملية الشيخوخة؛ لأن الدهون والسكريات الزائدة في تلك الوجبات تؤثر بشكل سلبي على كثير من الأعضاء الداخلية بالجسم، وتحد مع الوقت من القدرات العقلية والإدراك المعرفي.

تناول المزيد من الأسماك

إدماج الأسماك بمختلف أنواعها في الحمية الغذائية له كثير من الفوائد الصحية على المدى الطويل؛ لأن الأسماك غنية بدهون الأوميجا 3 الصحية، التي تحمي الجسم من أمراض القلب والاكتئاب والسرطان والالتهابات.

تناول الفاكهة والخضراوات الملونة

دمج كميات مناسبة من الخضراوات والفاكهة الملونة، مثل التوت والخضراوات الورقية والجزر والفلفل الأحمر، إلى الحمية الغذائية يساعد في مكافحة آثار التقدم بالعمر؛ لأنها غنية بمضادات الأكسدة والألياف.

استبدل اللحوم بالبروتين النباتي. مع التقدم في العمر، ينصح خبراء التغذية بالتقليل من استهلاك اللحوم الحمراء، واستبدالها بالبروتين من المصادر النباتية مثل الفول والبقوليات، للمساعدة في عكس آثار التقدم بالعمر. ويساعد البروتين النباتي في خفض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم وتعديل مستوى السكر بالدم وتقليل الالتهابات.

الحفاظ على شرب المياه

من أهم أسرار عكس آثار التقدم بالعمر هو الاهتمام بترطيب الجسم والاهتمام بشرب كميات كافية من المياه يوميًا. فمع التقدم بالعمر، يتأثر أداء بعض الأجهزة التي تعمل على ترطيب الجسم مثل الكلى، وبالتالي يجب شرب كميات وفيرة من المياه يوميًا.

اقرأ أيضًا:

اقرأ أيضاً
«خبراء تغذية» يحذرون من وجبة إفطار تسرع الشيخوخة ويقترحون البدائل
X
صحيفة عاجل
ajel.sa