فواكه صيفية تساعد في منع تحول الخلايا إلى سرطانية

فاكهة صيفية
فاكهة صيفية

ربط خبراء تغذية وأبحاث عدة بين الخيارات الغذائية في فصل الصيف والمساعدة في خفض مخاطر الإصابة بأنواع مختلفة من الأورام السرطانية.

ورغم 0174 القدرة على تعديل المخاطر في بعض الحالات، فقد ثبت أن اتباع نظام غذائي صحي هو وسيلة فعالة لتقليل احتمالية الإصابة بهذه الحالة، حسب «روسيا اليوم».

اقرأ أيضاً
ينصح بتناولها يوميًا.. أطعمة تحتوي على مضادات للوقاية من السرطان
فاكهة صيفية

ووجدت أبحاث أن الفواكه الحمضية يمكنها المساعدة في درء خطر الإصابة بأربعة سرطانات، إذ إن مضادات الأكسدة الموجودة بها تعمل على تعقب الجذور الحرة داخل الجسم وتحييدها.

وهذا يلعب دورًا في منعها من إتلاف خلايا الجسم السليمة، ما يجعلها أقل عرضة لأن تصبح سرطانية.

ويتمثل الجزء القوي الآخر المخبأ في هذه الثمار الملونة، في محتواها العالي من الألياف القابلة للذوبان.

فالفواكه الحمضية لها معدل ذوبان أعلى للألياف غير القابلة للذوبان مقارنة بمعظم الفواكه والخضراوات الأخرى. ويمكن أن يعزز هذا المساعدة على الهضم وتقليل الالتهابات في الجسم.

وعلاوة على ذلك، تشير الأبحاث إلى أن ثمار الحمضيات قد تلعب دورًا في الوقاية من أنواع السرطان المختلفة، بما في ذلك سرطان القولون والبروستات والبنكرياس وسرطان الثدي.

في هذا السياق، وجدت دراسة نُشرت في مجلة الطب أن تناول الحمضيات يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بالسرطان الذي يتشكل في الخلايا الرقيقة المسطحة التي تبطن المريء من الداخل.

وسلط بحث آخر، نُشر في مجلة «Frontiers in Pharmacology»، الضوء أيضًا على دور عصائر الحمضيات كمورد محتمل ضد السرطان، بعد الاطلاع على 22 ورقة بحثية.

وفي الوقت الحالي، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لاستخلاص نتيجة مؤكدة بشأن ارتباط الحمضيات بدرء أنواع السرطان المختلفة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa