4 أخطاء تجعل البشرة تبدو أكبر من عمر الإنسان الحقيقي

4 أخطاء تجعل البشرة تبدو أكبر من عمر الإنسان الحقيقي

تقع غالبية السيدات في كثير من الأخطاء في الحياة اليومية، تؤثر بشكل سلبي على صحة البشرة ومظهرها، وتجعلها تبدو أكبر بكثير من سنها الحقيقي.

وأوضح موقع «Eat This Not That» بعض هذه العادات اليومية التي يجب أن تبتعد عنها الفتيات والسيدات، وأولها إهمال وضع واقي البشرة عند الخروج. 

ويحذر أطباء الجلد من أن التعرض لأشعة الشمس لمدة طويلة يسبب تغيرات ضارة كبيرة على البشرة مثل الشيخوخة المبكرة للجلد، والتجاعيد والخطوط الرفيعة، بسبب تغير طبيعة كولاجين البشرة. ولهذا يوصى الأطباء بالاستخدام اليومي لواقي الشمس، بمعامل حماية أعلى من 30.

ثانيًا: استهلاك السكريات. يؤثر السكر بشكل سلبي على مواد «كولاجين» و«إيلاستين»، وهما من عوامل الحماية المهمة الموجودة بالبشرة. 

وأظهرت دراسة نُشرت في مجلة « Clinical Dermatology» أن استهلاك مستويات مرتفعة من الجلوكوز والفركتوز، يجعلها ترتبط بالأحماض الأمينية في «كولاجين» و«إيلاستين»؛ ما يتسبب في إتلافها وتثبيط عملية الإصلاح الطبيعية للجسم، وهو ما يزيد الترهلات والتجاعيد.

ثالثًا: عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم. عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم يظهر على البشرة بشكل سريع؛ لأنه خلال النوم، تخضع أجهزة الجسم من الجلد للمخ وغيرها لعملية إصلاح وتجديد.

وأظهرت دراسة نُشرت في مجلة « Clinical Dermatology» أن السيدات اللاتي يحصلن على قسط كافٍ من النوم لديهم بشرة أفضل بنسبة 30% من السيدات اللاتي لا تحصلن على النوم الكافي.

رابعًا: التدخين. يمثل التدخين المسار السريع لشيخوخة البشرة. فالتبغ الموجود في السجائر يحتوي على مئات العناصر السامة التي تصيب بشرة الوجه، كما أنه يتسبب في إغلاق الأوردة الدموية ويمنع الأكسجين والمغذيات من الوصول إلى الجلد. 

اقرأ أيضًا: 

X
صحيفة عاجل
ajel.sa