أسباب زيادة ظهور السيلوليت بعد الحمل وأفضل الطرق لعلاجه

أسباب ظهور السيلوليت
أسباب ظهور السيلوليت

يعرف السيلوليت بأنّه حالةٌ غير مُؤذية تحدث عندما يضغط النسيج الضامّ على طبقة الجِلد الموجودة فوق بعض المناطق الدُّهنية ممّا يُؤدّي إلى ظهور طبقاتٍ غير مُستويةٍ من الجلد، ويكثرُ ظهور السيلوليت عند النساء بشكلٍ أكبر من الرجال؛ وذلك بسبب الاختلاف في نِسَب توزيع الدُّهون، والعضلات، وكذلك تتعرض الكثير من النساء إلى السيلوليت بسبب الحمل والتغيرات التي تنتج عنه .

أسباب ظهور السيلوليت

تُوجَد العديد من الأسباب التي قد تُؤدّي إلى ظهور السيلوليت، وفي النقاط الآتية ذِكْر للبعض منها:

-حدوث تغيُّر في الهرمونات.

- سوء التغذية. نَمَط الحياة غير الصحّي.

- تجمُّع السموم.

- العوامل الوراثيّة.

- الزيادة في الوزن.

- الكسل، وقِلّة النشاط الحركيّ.

- الحَمْل.

اقرأ أيضاً
من خزانة مطبخك.. طرق علاج جلد الوزة في المنزل بوصفات طبيعية
أسباب ظهور السيلوليت

نصائح للتخلُّص من السيلوليت

هناك الكثير من الطُّرُق التي تُساعد على التخلُّص من السلوليت، وفي النقاط الآتية ذِكرٌ للبعض منها:

- شُرب كمّيات كبيرة من الماء، وبما لا يقلّ عن ٨ كاسات في كلّ يوم.

- الإكثار من تناول الفواكه والخضروات؛ حيث إنّها تحتوي على كمّياتٍ كبيرةٍ من الماء، الأمر الذي يساعد على ترطيب البشرة، كما أنّها تُساعد الشخص في الحفاظ على وَزْنه، ممّا يُؤدّي إلى التقليل من ظهور السيلوليت.

- تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحّية، مثل الحمض الدُّهني أوميغا3 والذي يُعتبَر مادّةً ضروريّةً؛ للحصول على بشرةٍ صحيّة، حيث يكثر وجوده في الأطعمة الآتية: الزيتون، والمُكسّرات، والأفوكادو، والسمك، وزيت الزيتون.

- تجنُّب الأطعمة التي تُؤدّي إلى الزيادة في وَزْن الجسم؛ لأنّها تُؤدّي إلى زيادة ظهور السيلوليت فيه، ومن الأمثلة على هذه الأطعمة ما يلي: الأطعمة المَقليّة، والشيبس، وفطائر الجبن، والمُعجَّنات، والأطعمة المُملَّحة، والمُحلّاة، مثل الحلويّات، والصودا، والمخبوزات.

- مُمارسة التمارين الرياضيّة، مثل حَمْل الأوزان، مع التركيز على المناطق التي يظهر فيها السيلوليت، مثل: الفخذين، والأرداف، والذراعَين. تدليك الجسم وهو جافّ في كلّ صباح، باستخدام الفرشاة المُخصَّصة للجسم، والتي تكون مصنوعة من الألياف الطبيعيّة؛ حيث يساعد التدليك على تحفيز الدورة الدمويّة في الجسم، وتخليصه من الموادّ السامّة، ممّا يُؤدّي إلى التقليل من مظهر السيلوليت، ويُنصَح بالتركيز على المناطق التي تحتوي عليه، حيث يكون التدليك إلى الأعلى باتّجاه القلب، وبحركات دائريّة باتّجاه عقارب الساعة.

- الاستحمام باستعمال الماء الفاتر، أو البارد بدلاً من الماء الساخن؛ وذلك لأنّ الماء البارد يشدُّ البشرة، ويُنعِّمها.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa