بالفيديو.. نجوم الكرة يحاربون فيروس كورونا بتحدي «غسل الأيدي»

على رأسهم رئيس الـ«فيفا»
بالفيديو.. نجوم الكرة يحاربون فيروس كورونا بتحدي «غسل الأيدي»

بعد إيقاف جميع الأنشطة الرياضية في أغلب أنحاء العالم، يسعى جميع الرياضيين، وبالأخص نجوم كرة القدم، لتقديم النصائح لمتابعيهم وجماهيرهم؛ للحد من انتشار فيروس كورونا.

وانتشر في الآونة الأخيرة، تحدي «غسل اليدين»؛ حيث شارك فيه العديد من لاعبي كرة القدم، الذين يلزمون منازلهم؛ خوفًا من تفشي فيروس كورونا.

وجاءت المبادرة، من خلال فيديو قصير على موقع «تويتر»؛ حيث كان مدير منظمة الصحة العالمية يغسل يده بالماء والصابون؛ للحد من انتشار فيروس كورونا، الذي تسبب في قتل الآلاف من دول مختلفة.

رئيس «فيفا» يشارك في تحدي غسل اليدين

وعلى رأس القائمة المشاركة في هذا التحدي، جاء السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

وبدأ إنفانتينو بغسل يديه وشرح الإرشادات للطريقة الصحيحة، وأهمها أن تغسل يديك لدقيقتين على الأقل، وتحدى إنفانتينو كلًا من النجوم السابقين للعبة، بينهم الإيفواري ديديه دروجبا، والبرازيلي كاكا، ونجمة المنتخب الأمريكي أليكس مورجان.

وقال خلاله: «مرحبًا بالجميع، أنا جياني إنفانتينو، وأنا على وشك مواجهة (تحدي الأيدي الآمنة) لمنظمة الصحة العالمية، هذه العملية الوقائية ستمكننا من التخلص من انتشار فيروس كورونا، أهم شيء غسل اليدين بطريقة جيدة وبعناية، ما عليك القيام به، فتح الماء والتأكد من أن يديك مبللتين، خذ ما يكفي من الصابون».

وأضاف: «أغلق الماء، اغسل يديك بعناية فائقة لمدة دقيقتين تقريبًا، إنها مدة طويلة، ولكن اغسلهما جيدًا لمدة دقيقتين على الأقل، وعند الانتهاء، تعيد فتح الماء وتنظفهما جيدًا، وجفف يديك بحرص».

كاكا يقبل التحدي

ونشر البرازيلي كاكا، نجم المنتخب البرازيلي ونادي ميلان الإيطالي، مقطع فيديو وهو يشارك في تحدي غسل اليدين.

أليسون بيكر يشارك في تحدي غسل اليدين

وشارك البرازيلي أليسون بيكير حارس مرمى ليفربول ومنتخب السامبا، وتحدى الألماني مارك أندريه تير شتيجن حارس مرمى برشلونة ومنتخب ألمانيا، والبرازيلي فيليبي لويس ظهير فريق فلامينجو البرازيلي.

أقرا أيضا

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa