بالفيديو.. نزار باهبري: خطورة لقاح كورونا على الأطفال والحوامل «شائعات»

بالفيديو.. نزار باهبري: خطورة لقاح كورونا على الأطفال والحوامل «شائعات»

قال الدكتور نزار باهبري، مدير الجمعية السعودية للأمراض المعدية في جدة، إنه لا صحة للشائعات المتداولة عن خطورة اللقاحات على الأطفال والحوامل.

وأوضح باهبري، خلال لقاء مع برنامج «إم بي سي في أسبوع» على قناة «إم بي سي»، أن التخوف المبني على السوشال ميديا شائعات لا علاقة لها بالحقيقة، مطالبًا الجميع بالاستماع لوزارة الصحة، لأن هذه التخوفات مبنية على أشياء ليست علمية.

وأضاف: متحورات كورونا الجديدة تنتقل بصورة أسرع لكنها لا تؤثر بشكل أكبر، فالإصابات تكون نفس المتحورات القديمة من حيث مسألة الخطورة لكن الانتشار أسرع بكثير.

وحول الشائعات المتداولة عن خطورة اللقاحات على الحوامل والأطفال، قال باهبري: لو كنا كأطباء في الاختصاص نريد رواية قصص كل يوم، نقدر ننشر في السوشال ميديا قصص إلى ما لا نهاية لها عن المصابين والنساء الحوامل لأنها الحقيقة، موجها رسالة إلى كل من ينشر شائعة ويخوف الناس من تطعيم الأطفال وتطعيم الحوامل، قائلا: الجمعية السعودية لأمراض النساء والولادة أكدت أن التطعيم آمن، ويجب أخد المعلومة من الأشخاص المختصين.

وختم باهبري بالتأكيد على ضرورة مكافحة الشائعات، وأن يكون المجتمع واعيا بعدم الاستماع لمن لا يفقه أي شيء في علوم التطعيم، ويتداول شائعات لم تخرج عن الوزارة والجمعيات السعودية التي لديها عشرات السنين من الخبرة.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa