طبيبة تحذر من تناول الحليب غير المبستر: يحتوي على بكتريا قد تسبب الوفاة

من أخطر الأشياء المسببة للتسمم الغذائي..
طبيبة تحذر من تناول الحليب غير المبستر: يحتوي على بكتريا قد تسبب الوفاة

أوضحت الدراسات الحديثة، مخاطر تناول الحليب غير المبستر بسبب احتوائه على بكتيريا أو جراثيم تسبب أمراضًا خطيرة وقد تؤدي إلى الوفاة.

وقالت الدكتورة سهام سوقية استشارية التغذية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إن الحليب غير المبستر يحتوي على بكتيريا قد تسبب الإصابة بأمراض خطيرة وقد تؤدي إلى الوفاة.

وأكدت الدكتورة سهام سوقية، على أن الحليب يعتبر من أخطر الأغذية المسببة للتسمم الغذائي على الإطلاق، محذرة من تناول الحليب الخام غير المبستر.

دراسة تحذر من تناول الحليب غير المبستر

وبيّنت دراسة حديثة نسبيًا أجراها باحثون من جامعة كاليفورنيا الأمريكية، أن البكتيريا المتواجدة في حليب الأبقار غير المبستر تحتوي على جينات مقاومة لمضادات الميكروبات.

وذكرت الدراسة، أن بكتيريا حليب الأبقار الخام يمكنها أن تنقل جينات المقاومة إلى بكتيريا أخرى، ما قد يؤدي إلى انتشار البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية التي تهدد صحة الإنسان.

ووفقًا لمجلة «ميديكال إكسبرس»، فإن حليب الأبقار غير المبستر يحتوي على كمية كبيرة من الجينات المقاومة لمضادات الميكروبات إذا ترك في درجة حرارة الغرفة.

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة، جينشين ليو، والباحث في قسم علوم وتكنولوجيا الأغذية في جامعة كاليفورنيا في دافيس: «لا نريد أن نخيف الناس، نريد تعليمهم، إذا كنت تريد الاستمرار في شرب الحليب غير المبستر، احتفظ به في ثلاجتك لتقليل خطر تطوير البكتيريا بجينات مقاومة للمضادات الحيوية».

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa