خبيرة تغذية توضح فئات ينصح بعدم تناولها كميات كبيرة من العسل

عسل أبيض
عسل أبيض

كشفت خبيرة التغذية الروسية، ناتاليا كروجلوفا، عن أن هناك بعض الفئات ينصح بعد تناولها كميات كبيرة من العسل، على رأسهم مرضى السكري وأصحاب الوزن الزائد.

وأوضحت كروجلوفا أن العسل ينتمي إلى الإضافات السكرية، أي أنه قريب من السكر الاعتيادي من حيث احتوائه على السعرات الحرارية، حسب «روسيا اليوم».

اقرأ أيضاً
«الغذاء والدواء»: تخزين العسل في عبوات مخصصة واختبار جودته من خلال التحاليل
عسل أبيض

وعلى عكس المعتقد الشائع بأن العسل ربما يكون البديل الأفضل للسكر، خصوصًا لمرضى السكري، إلا أن كروجلوفا لفتت إلى احتواء العسل على سعرات حرارية وكربوهيدرات، وإن كانت بكميات بسيطة.

ولهذا تنصح الخبيرة بتلك الفئات بتناول العسل بحذر وبكميات صغيرة، مقدار ملعقة شاي في اليوم. ويمكن إضافته إلى الطعام، جبن القريشة أو العصائر. أي حيث توجد ألياف غذائية تبطئ امتصاص العسل.

كما يجب على الأشخاص الذين لديهم ميل للحساسية، تناول العسل بحذر. كما لا تنصح بإعطائه للأطفال الذين هم في السنة الأولى من العمر؛ لأنه يمكن أن يحفز تطور أمراض الأمعاء.

ولا ينصح كذلك بتعريض العسل للمعالجة الحرارية بأي شكل من الأشكال. وبالنسبة للأطفال الأكبر سنًا، لديهم منظومة مناعة تستجيب بصورة كافية. لكن لا يستخدم في تغذية الأطفال الذين هم في السنة الأولى من العمر.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa