بينها الجبن القريش.. أفضل البروتينات لخسارة الوزن

بينها الجبن القريش.. أفضل البروتينات لخسارة الوزن

هناك عدد من الطرق يمكن من خلالها خسارة الوزن الزائد، لكن التركيز على الحصول على الكميات المناسبة من البروتينات خلال اليوم من أفضل الطرق وأكثرها استدامة للحفاظ على الوزن الجديد.

يساعد البروتين في منحك الشعور بالامتلاء لفترات طويلة، وتقليل من هرمونات الجوع، وأن له تأثير حراري أكثر على الجسم، مقارنة بالكربوهيدرات والدهون، ما يعني أن الجسم يحرق مزيدًا من السعرات الحرارية مع تناول البروتينات، وأنه يساعد في بناء الكتلة العضلية.

اقرأ أيضاً
وجبات خفيفة تساعد على فقدان الوزن عند انقطاع الطمث
بينها الجبن القريش.. أفضل البروتينات لخسارة الوزن

ورغم أهمية البروتين للجسم، إلا أن جودة البروتين لها تأثير كبير كذلك في رحلة خسارة الوزن، خصوصا مع وجود أنواع عديدة من البروتينات سيئة الجودة، وفقيرة العناصر الغذائية.

ولهذا، وضع موقع «Eat This Not That» قائمة بأفضل البروتينات التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد، منها:

السلمون: السلمون من الأسماك الدهنية الصحية، المفيدة لخسارة الوزن. فهي غنية بدهون أوميغا 3 التي تساعد في فقدان الوزن خلال أربع أسابيع، إذا تم دمجها في نظام متوازن.

بودرة بروتين مصل اللبن: من أنواع المكملات الغذائية التي تمثل وجبة خفيفة على مدار اليوم. ويمنح بروتين مصل اللبن الشعور بالامتلاء لفترات طويلة.

وربطت عدة دراسات بين بروتين مصل اللبن وفقدان الوزن، وخلصت معظم الدراسات إلى أنه يقلل الدهون ويزيد من كتلة العضلات الهزيلة، كما يقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام على مدار اليوم.

العدس: يعد العدس "بقوليات"، من الأطعمة الغنية بالبروتين والفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى، وهو غني بالألياف ومضادات الأكسدة، وهو قليل في السعرات الحرارية، وبالتالي يساعد في خسارة الوزن.

عين الجمل: خلصت دراسات عدة إلى أن الاستهلاك اليومي من المكسرات مرتبط بفقدان الوزن على المدى الطويل، وتراجع مخاطر الإصابة بالسمنة لدى كبار السن.

الجبن القريش قليل الدسم. الجبن القريش قليل الدسم غني بالبروتين، وقليل في الدهون والسكريات. ويحتوي كل كوب من الجبن القريش على 24 غرام من البروتين، و5 جرامات من الدهون.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa