«أخصائي» يوضح فوائد الأفوكادو لصحة البشرة

الأفوكادو
الأفوكادو

قال أخصائي سلامة وجودة الغذاء، فهد السعيد، إن الأفوكادو غني بالدهون الصحية المفيدة لصحة البشرة، وإن الحصول على ما يكفي من هذه الدهون ضروري للمساعدة في الحفاظ على مرونة الجلد وترطيبه.

وأوضح أخصائي سلامة الغذاء (عبر حسابه بموقع تويتر) أن إحدى الدراسات التي شملت أكثر من 700 امرأة، بينت أن تناول كميات كبيرة من الدهون الكلية، وتحديدًا من أنواع الدهون الصحية الموجودة في الأفوكادو، كان مرتبطًا ببشرة أكثر نعومة ورطوبة.

وأضاف السعيد، أن الأدلة الأولية تظهر أيضًا أن الأفوكادو يحتوي على مركبات قد تساعد في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، حيث يمكن أن يتسبب تلف الجلد بالأشعة فوق البنفسجية في ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة الأخرى.

وأشار إلى أنَّ الأفوكادو يعتبر أيضًا مصدرًا جيدًا لفيتامين (E)، وهو أحد مضادات الأكسدة المهمة التي تساعد على حماية البشرة من الأكسدة.

وتابع قائلا إن حصة (100) جرام أو حوالي (1/2) حبة أفوكادو، توفر (14٪) من القيمة اليومية (DV) لفيتامين (E) و 011٪) من DV لفيتامين (C).

وذكر أخصائي سلامة الغذاء، أن فيتامين (C) يعد مهما لصحة الجلد وإنتاج الكولاجين، وهو البروتين الهيكلي الرئيسي الذي يحافظ على بشرتك قوية وصحية، ومن أعراض نقص فيتامين (C)، الجلد الجاف والخشن والمتقشر الذي يميل إلى الكدمات بسهولة.

كما أن فيتامين (C) هو أيضًا أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من الأضرار التأكسدية التي تسببها الشمس والبيئة، والتي يمكن أن تؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa