كلية الجراحين الأمريكية تهتم بدراسة طبية سعودية متعلقة بجراحات السمنة عند الأطفال

كلية الجراحين الأمريكية تهتم بدراسة طبية سعودية متعلقة بجراحات السمنة عند الأطفال

اهتمت كليه الجراحين الأمريكية، بدراسة سعودية طبية متعلقة بجراحات السمنة عند الأطفال وصغار السن، ونشرت بيانًا صحفيًا عنها وزعته على وسائل الإعلام الأمريكية، ونشرته على موقع الكلية اليوم، وبينت فيه نتائج هذه الدراسة المهمة، وتحدثت عن الخبرة السعودية في مجال جراحات سمنة الأطفال.

وتضمنت الدراسة السعودية التي قادها البروفسور عائض بن ربيعان القحطاني، ونشرتها الكلية اليوم في مجلتها العلمية العريقة «Journal of the American college of surgeon» كأكبر دراسة في هذا المجال على مستوى العالم, عن النتائج المميزة للأطفال التي أجريت لهم عمليات السمنة مع البروفيسور عائض القحطاني على مدى عشرات سنوات.

وأوضحت الدراسة أن الأطفال وصغار السن اللذين أجروا هذه العمليات حافظوا على خسارة أوزانهم طول هذه المدة، كما أنهم شفوا من الأمراض المصاحبة للسمنة مثل السكري والضغط والاختناق أثناء النوم، وكذلك حافظوا على نموهم الطبيعي.

يذكر أن المملكة العربية السعودية هي الرائدة الأولى عالميًا في جراحات سمنة الأطفال، وقد تم تعديل الإرشادات العالمية مثل إرشادات الأكاديمية الأمريكية للأطفال وإرشادات الجمعية الأمريكية لجراحات السمنة بناء على الخبرة السعودية على مدة 15 عامًا.

وأبدى البروفيسور عائض القحطاني سعادته بهذا الاهتمام من كلية الجراحين الأمريكية لهذه الدراسة السعودية والتي تدل على المكانة المميزة للمملكة العربية السعودية وأطبائها ومشاركتهم الفعالة في التقدم العلمي والمهني عالميًا، وذكر أن سعادته أكثر كون هذه الدراسة تنشر في اليوم الوطني العزيز علينا جميعًا.

وعائض القحطاني هو أحد الخبراء العالميين في مجال السمنة ويتمتع بخبرات واسعة وإسهامات متميزة في تطوير عمليات السمنة عالميا، ويعد من المرجعيات العالمية في هذا المجال وحصل على جائزة التميز من الجمعية الأمريكية لجراحات السمنة عام 2018 نظير لما قدمه من إسهامات في هذا المجال وهو أستاذ جامعي واستشاري حاصل على الزمالة الكندية والبورد الأمريكي وشغل العديد من المناصب العلمية والأكاديمية.

اقرأ أيضا:

الملك سلمان مهنئا السعوديين باليوم لوطني: نحمد الله على الأمن والاستقرار والرخاء والتنمية

X
صحيفة عاجل
ajel.sa