3 زيوت طبيعية يمكنك استخدامها بعد «الديرما رولر» لشعرك

3 زيوت طبيعية يمكنك استخدامها بعد «الديرما رولر» لشعرك

انتشر في الأونة الأخيرة استخدام «الديرما رولر» لعلاج تساقط الشعر وتحسين كثافته، وهي أداة بسيطة أشبه بالفرشاة، تنتهي برأس قابل للدوران ويحتوي على إبر صغيرة ورفيعة، لكن يتطلب استخدامها الاعتماد على زيوت مرطبة  مثل زيت اللافندر. 

وتستخدم الديرما رولر بطريقة بسيطة، إذ يتم تمرير رأسها المحتوي على الإبر على منطقة معينة من الجلد وفي عدة اتجاهات أكثر من مرة.

لتقوم هذه الإبر الصغيرة الموجودة بالديرما رولر بإحداث جروح بسيطة جدًا في الجلد قد تكون كافية لتحفيز الجسم على إنتاج الكولاجين وتقوية الدورة الدموية في الأماكن التي تم تمرير الديرما رولر عليها.

ونتيجة لآلية عمل الديرما رولر فأن استخدامها قد يعود بفوائد كثيرة على البشرة والشعر مثل: تكثيف الشعر وتقوية الدورة الدموية في فروة الرأس، وإضفاء مظهر شاب ويافع على البشرة، واستعادة مرونة البشرة، وتقليص حجم المسامات الواسعة، و تخفيف التجاعيد والخطوط الرفيعة.

 استخدام الزيوت الطبيعية بعد الديرما رولر

وعقب استخدام الديرما رولر على الشعر، يفضل ترطيبه بزيوت طبيعية مثل زيت اللافندر الذي يعمل كمهدىء وملطف وأيضًا مضاد للبكتيريا، كما يعزز زيت اللافندر عملية حماية الشعر من التساقط والتجعد والجفاف والتشابك.

ويمكن تخفيف زيت اللافندر بزيت الزيتون أو جوز الهند والتدليك برفق، عقب استخدام الديرمارولر، وتركه لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفه بشامبو لطيف.

كما يفضل استخدام زيت إكليل الجبل أو الروزماري  بعد الديرما رولر؛ لأنه يحافظ على صحة فروة الرأس والخصلات وتعزيز نموها، ويعمل كمضاد للالتهابات، كما يساعد في توسيع الأوعية الدموية؛ ما يعزز الدورة الدموية في فروة الرأس.

ويمكن تخفيف الروزماري بزيت اللوز، وتركه على فروة رأسك لمدة 4-6 ساعات بعد استخدام الديرما رولر، ثم شطفه بشامبو لطيف، استمري على نفس الروتين لـ6 أشهر على الأقل لنتائج ملحوظة في نمو.

زيوت الزعتر والمريمية

ويعد زيت الزعتر من أقوى الزيوت، التي يمكن استخدامها بعد الديرما رولر؛ لأنه غني بمضادات الأكسدة والالتهابات والفطريات، ويساعد في تعزيز نمو الشعر مع الحفاظ على نظافة وصحة فروة الرأس.


ويمكن استخدام من 1-2 قطرة من زيت الزعتر، ثم تخفيفه بزيت أخر مثل زيت الزيتون ودلكيه في الفروة لمدة 10-15 دقيقة قبل الغسل بشامبو لطيف وبلسم، واتبعي الروتين مرة كل 3-4 أسابيع، وليس أكثر لتجنب حدوث التهاب.


وبعد استخدام الديرما رولر على الشعر، يمكن وضع زيت المريمية المتصلب حيث يساعد في استرخاء وراحة فروة الرأس من الإجهاد والتوتر وغيرهما من عوامل خارجية تؤدي لتساقط الشعر.


ويمكن مزج قطرات قليلة من زيت المريمية مع 3-4 قطرات من زيت آخر، ودلكيه على فروة الرأس، ثم اتركيه 3-4 ساعات قبل غسله بماء بارد وشامبو لطيف.


اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa