«سعود الطبية» توضّح أسباب الإصابة بصداع قصف الرعد وطرق الوقاية منه

صداع قصف الرعد
صداع قصف الرعد

قالت مدينة الملك سعود الطبية، إن «صداع قصف الرعد هو نوع نادر من الصداع يحدث على نحو مفاجئ ويكون شديداً للغاية لدرجة لا يمكن تحملها ويسمي أيضًا بالصداع المدمر وتصل ذروته في غضون دقيقة ويمكن أن يستمر لمدة تمتد من ساعة إلى عدة أيام».

وأضافت «سعود الطبية» في انفوجراف توضيحي نشرته عبر حسابها الرسمي على منصة «إكس»، أن صداع قصف الرعد يعد حالة مأسوية بسبب ما تتضمنه الأعراض سواء كانت، «الألم الذي يظهر على نحو مفاجئ وبصورة شديدة ويقترن بالغثيان القيء»، و«إمكانية اقتران حالات صداع قصد الرعد بعلامات أخرى مثل تغير الحالة العقلية والحمى».

وتابعت: هناك حالات أخرى قد تكون مجموعة متنوعة من الحالات التي قد تهدد الحياة مسؤولة عن حدوثه وتشتمل «نزيف بين المخ والأغشية التي تغطي الدماغ نزيف تحت العنكبوتية»، و«تمزق أحد الأوعية الدموية في الدماغ»، و«تسرب السائل الدماغي النخاعي أو نزيف في الغدة النخامية».

كذلك بيّنت «سعود الطبية» طرق الوقاية والعلاج وذلك من خلال اتباع عدة إرشادات، في مقدمتها «ضرورة مراجعة الطبيب المختص للمرضى ذوي النمط الصحي الخالي من العادات الخاطئة لفحص المخ بالأشعة المقطعية لتحديد المشكلة»، و« تحديد العلاج المناسب لها كالجراحة، فقد يحتاج المريض للتدخل الجراحي إذا كان يعاني من مشكلة في الدماغ»، مشيرة إلى أن «المسكنات وهي الخيار الأفضل لعلاج صداع الرعد البسيط شرط تناولها باعتدال».

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa