رفض اتهامه بقلة الأدب وهاجم اللجنة الأولمبية.. بالفيديو: أول تعليق من مرتضى منصور بعد قرار إيقافه 4 سنوات

طالب بتدخل رئيس الجمهورية
رفض اتهامه بقلة الأدب وهاجم اللجنة الأولمبية.. بالفيديو: أول تعليق من مرتضى منصور بعد قرار إيقافه 4 سنوات

هاجم رئيس نادي الزمالك وعضو مجلس النواب المصري مرتضى منصور، رئيس اللجنة الأولمبية هشام حطب في أعقاب قرار إيقافه عن مزاوله أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات.

وقال مرتضى منصور في مداخلة هاتفية مع الإعلامي المصري أحمد موسى عبر فضائية صدى البلد: «هشام حطب بيطلع لسانه لمجلس النواب.. أنا مش قليل الأدب ولساني مش طويل.. وأنا لدي حصانة وقرار اللجنة الأولمبية باطل».

وأضاف مرتضى منصور، أن مجلس النواب رفض قرارات اللجنة الأولمبية، مؤكدًا على أنه لا يجوز اتخاذ أي إجراءات ضد عضو المجلس إلا بعد صدور قرار من البرلمان بذلك طبقًا للأحكام. 

وأوضح مرتضى منصور، أنه لن ينفذ قرار إيقافه وسيتابع عمله بشكل طبيعي، مُعتبرًا أن الجمعية العمومية لنادي الزمالك هي وحدها من لها حق تحديد مصيره. 

وطالب مرتضى منصور، بتدخل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من أجل الفصل في هذا النزاع، متهمًا اللجنة الأولمبية والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد بمحاولة الإطاحة به من منصبه «لأسباب سياسية». 

وكانت أعلنت اللجنة الأولمبية المصرية، أمس الأحد، حزمة من العقوبات بحق رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، بعد تلقيها نحو 7 شكاوى مُقدمة ضده.

وشملت العقوبات إيقاف مرتضى منصور عن مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات، وعدم اعتماد تمثيله الزمالك أمام الغير والقضاء فيما يخص النادي، وفقًا للجنة الأولمبية المصرية.

كذلك فرضت اللجنة على مرتضى منصور غرامة 100 ألف جنيه مصري، إضافة إلى عدم تقلده رئاسة أي اجتماعات أو جمعيات عمومية أو مجلس إدارة بنادي الزمالك طوال مدة إيقافه.

وتضمن القرار، عدم الاعتداد بتوقيع مرتضى منصور على أي إجراء أو مراسلات خاصة بنادي الزمالك، لا سيما ما يتعلق بالشؤون المالية، مع ضرورة دعوة الجمعية العمومية للنادي لإجراء انتخابات للمقاعد الشاغرة، خاصة مقعد رئيس مجلس إدارة الزمالك.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa